اقتصاد

مجموعة «الخليج للتأمين»: تعيين علي الهندال رئيساً تنفيذياً في الخليج للتأمين – الكويت

تقاعد الرئيس التنفيذي السابق طارق الصحاف

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تعيين علي الهندال رئيساً تنفيذياً في مجموعة الخليج للتأمين «الكويت»، وذلك خلفاً للرئيس التنفيذي السابق، طارق الصحاف الذي أبدى رغبته بالتقاعد من المناصب التنفيذية، بعد أن تولى هذا المنصب منذ عام 2015 وعمل في المجموعة لأكثر من أربعة عقود.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، خالد سعود الحسن: «أتقدّم بالشكر والامتنان إلى الرئيس التنفيذي السابق طارق الصحاف على تفانيه خلال مسيرة تتجاوز الـ45 عاماً في مجموعة الخليج للتأمين حيث تدرّج فيها بالمناصب الفنية والإدارية وآخرها منصب الرئيس التنفيذي، وساهم بقيادة أعمالنا في دولة الكويت ونجح في تحقيق أهداف واستراتيجيات المجموعة، وسيواصل عطاءه للمجموعة من خلال عضوية مجالس إدارات العديد من شركات المجموعة خلال السنوات القادمة».

وأكد الحسن ثقة مجلس الادارة على قدرة الرئيس التنفيذي المعيّن علي الهندال على تولي دفة قيادة مجموعة الخليج للتأمين «الكويت» خلال السنوات القادمة وتعزيز نمو المجموعة، حيث كان له دوراً فعالاً في نجاح استراتيجيات المجموعة خلال توليه مناصب تنفيذية في السنوات الماضية. كما أعرب عن فخر المجموعة بأن يكون تعيين الرئيس التنفيذي جزءاً من جني ثمار استراتيجيتها لتدريب وتأهيل العناصر الوطنية.

وانضم علي الهندال إلى مجموعة الخليج للتأمين في الكويت في عام 2005 حيث تدرّج في العديد من المناصب الإدارية وآخرها كنائب للرئيس التنفيذي منذ عام 2017 قبل توليه منصب الرئيس التنفيذي اليوم، هذا بالإضافة إلى عضويته في العديد من مجالس إدارات شركات تابعة. وهو حاصل على ماجستير إدارة الأعمال ودبلوم متقدّم في التأمين، وهو أحد خريجي برنامج مجموعة الخليج للتأمين للتطوير الإداري الذي يهدف لتأهيل الكفاءات الكويتية لتولي مناصب قيادية في المجموعة.

الجدير بالذكر أن مجموعة الخليج للتأمين هي أحد أكبر شركات التأمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تتواجد في العديد من دول المنطقة، وسيكون الهندال مسؤولاً عن قيادة أعمال مجموعة الخليج للتأمين «الكويت» تحت إشراف مباشر من الرئيس التنفيذي للمجموعة.

زر الذهاب إلى الأعلى