أخبار عربية

«وورلد سنترال كيتشن» الإغاثية تُعلّق عملياتها في قطاع غزة

بعد مقتل 7 من موظفيها في غارة إسرائيلية وسط القطاع

أعلنت منظمة «وورلد سنترال كيتشن» الإغاثية، التي تتخذ مقراً في الولايات المتحدة الثلاثاء، «تعليق عملياتها في المنطقة»، بعد مقتل 7 من موظفيها في غارة إسرائيلية بوسط قطاع غزة.

وشاركت المنظمة بشكل نشط منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة في 7 أكتوبر، في عمليات الإغاثة، خصوصاً بتوزيع وجبات غذائية على سكان القطاع المهدد بالمجاعة.

وقالت المنظمة في بيان، إنّ من بين القتلى، مواطنين من أستراليا وبريطانيا وبولندا، لقوا حتفهم في الضربة الجوية الإسرائيلية.

وأضافت أنّ العاملين، الذين كان من بينهم أيضًا فلسطينيون ومواطن يحمل الجنسيّتين الأميركية والكندية، كانوا يستقلون سيارتين مدرّعتين تحملان شعارها إلى جانب مركبة أخرى.

وذكرت «وورلد سنترال كيتشن»، أنه على الرغم من تنسيق التحركات مع الجيش الإسرائيلي، فقد تعرضت القافلة للقصف، في أثناء مغادرتها مستودعها في دير البلح، بعد تفريغ أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية التي جُلبت إلى غزة عن طريق البحر.

وقالت الرئيس التنفيذيّ للمنظمة إيرين غور: «هذا ليس هجومًا على وورلد سنترال كيتشن فحسب، وإنما على المنظمات الإنسانية التي تظهر في أسوأ المواقف، حيث يُستخدم الغذاء سلاح حرب».

وأضافت: «هذا لا يُغتفر».

فيما أكد الجيش الإسرائيليّ أنه يُجري مراجعة شاملة على أعلى المستويات للوقوف على ملابسات هذا الحادث «المأسوي».

زر الذهاب إلى الأعلى