محليات

الفريق الطبي الكويتي في غزة أجرى 75 عملية جراحية خلال 3 أيام

واصل الوفد الطبي الكويتي، إجراء العمليات الجراحية وتقديم المساعدات الطبية والإغاثية للمرضى والجرحى والنازحين في المناطق الجنوبية من قطاع غزة.

وقال رئيس الوفد الطبي نائب المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني في تصريح، إن الفريق الطبي الإغاثي واصل أعماله في مستشفى الكويت التخصصي والمستشفى الأوروبي، لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة.

وأضاف الثويني أن الفريق الطبي أجرى أكثر من 75 عملية جراحية خلال 3 أيام، وما زال مستمراً في إجراء العمليات الجراحية للمرضى والجرحى الفلسطينيين.

وأوضح أن الفريق نفذ مشاريع إفطار صائم ليومين، وجرى توزيع سلال خضار على الأسر النازحة في مخيمات مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مشيراً إلى أن العمل الإغاثي الذي يقوم به الفريق ستكون بالإضافة إلى الأعمال الطبية التي ينفذها.

بدوره، قال رئيس قطاع الإغاثة والمشاريع في الجمعية الكويتية للإغاثة محمود المسباح في تصريح آخر، إن الفريق الإغاثي المساند للفريق الطبي وزع 540 سلة خضراوات تزن كل منها نحو 13 كيلوغراماً.

وأضاف المسباح أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعاني من نقص حاد في الموارد الأساسية التي تحتاجها الأسرة في كل يوم خاصة مع تضاعف أسعارها في ظل الحرب واختلافها من منطقة الى أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى