أخبار دولية

جيش الاحتلال يعلن استعادة جثة أسير في غزة.. وشقيقته تصف القيادة بالـ«جبانة»

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت أنه استعاد خلال الليل جثة رهينة في خان يونس بجنوب قطاع غزة، مشيراً إلى أنه قُتل أثناء احتجازه، وفقاً لوكالة «الصحافة الفرنسية».

وأفاد جيش الاحتلال في بيان بأن إلعاد كتسير الذي كان عمره 47 عاماً عند خطفه من كيبوتس نير عوز خلال هجوم «حماس» على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر ، «قتل بحسب معلومات خلال أسره بأيدي منظمة (الجهاد الإسلامي)».

وأطلق سراح والدته هانا التي خطفت معه، في 24 نوفمبر ضمن الهدنة الوحيدة التي أقرت بين إسرائيل و«حماس» خلال ستة أشهر من الحرب.

وقُتل والده أفرام خلال الهجوم على الكيبوتس، وفق الجيش.

وأعيدت جثة إلعاد كتسير إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث تم التعرف إليه رسمياً بحسب الجيش الذي قدم «خالص تعازيه للعائلة».

وأضاف الجيش «مهمتنا تحديد مكان الرهائن وإعادتهم إلى الديار».

ووجهت شقيقة كتسير انتقادات إلى المسؤولين الإسرائيليين، معتبرة أن إبرام اتفاق هدنة مع «حماس» كان سيتيح عودة شقيقها على قيد الحياة.

وكتبت كارميت بالتي كتسير عبر حسابها على منصة «فيسبوك»، إن إلعاد كان ليعود إلى عائلته «فيما لو تمّ التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن في الوقت المناسب. قيادتنا جبانة وتدفعها الاعتبارات السياسية، ولذلك لم يتم التوصل إلى هذه الصفقة».

وتابعت «رئيس الوزراء (بنيامين نتانياهو)، حكومة الحرب، وأعضاء الائتلاف: انظروا إلى أنفسكم في المرآة، وقولوا إن أيديكم غير ملطخة بالدماء».

زر الذهاب إلى الأعلى