أخبار عربية

القاهرة تستضيف جولة جديدة من محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة

بمشاركة رئيسا الموساد والشاباك ومدير وكالة الاستخبارات الأميركية ورئيس وزراء قطر

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، اجتماعات لبحث سُبل التهدئة في قطاع غزة، وذلك بدعوة من القاهرة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع.

وقالت صحيفة «هآرتس» إن رئيس الموساد، ديفيد برنياع، سيقرر اليوم ما إذا كان سيتم إرسال وفد إسرائيل إلى القاهرة لاستكمال محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، فيما قالت مصادر أخرى لهيئة البث الرسمية أن الوفد ينتظر موافقة رئيس الحكومة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقاً للتقديرات، فإن الوفد سيغادر في نهاية المطاف، وذلك نظراً للضغوط الأميركية على إسرائيل لدفع الصفقة.

كما سيصل وفد من حركة حماس إلى القاهرة اليوم، برئاسة خليل الحية، وذلك بدعوة مصرية لكل الأطراف.

ولفتت صحيفة «ماكور ريشون» إلى أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، حثّ مصر وقطر على الضغط على حركة حماس من أجل الالتزام بوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، بحسب مسؤول بارز في الإدارة الأميركية.

ومن المتوقع أن يشارك في المحادثات رئيسا الموساد والشاباك من الجانب الإسرائيلي، إضافة إلى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ورئيس وزراء قطر.

ويوم الخميس، حذّر الرئيس بايدن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، من أن «معاناة المدنيين في غزة غير مقبولة»، وضغط للتوصل إلى وقف إطلاق نار فوري.

زر الذهاب إلى الأعلى