أخبار خليجية

قفزات متسارعة وإنجازات جذرية بقطاع السياحة الخليجية وفق رؤى مدروسة

استعدادات المنامة عاصمة لها 2024 انعكاس لتطورها

(كونا) – يشهد قطاع السياحة في منطقة الخليج العربي قفزات وإنجازات جذرية ومتسارعة وفق رؤى مدروسة تسعى إلى جعلها وجهة جاذبة لجميع الفئات وسط احتفالات المنامة واستعداداتها بمناسبة اختيارها عاصمة السياحة الخليجية للعام 2024.

وتعمل دول الخليج العربي على تطوير منظومتها السياحة لاستيعاب ما يشهده العصر الحالي من تغيرات كبيرة في مفهوم السياحة لاسيما وأنها أصبحت نشاطا اقتصاديا مهما تعتمد عليه الدول في تنمية اقتصادها.

وقالت الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض سارة بوحجي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) إن “مستقبلا واعدا ينتظر قطاع السياحة في منطقة الخليج العربي بفضل الاستثمارات السياحية الضخمة التي تشهدها مختلف عواصم ومدن دول مجلس التعاون وما يعززها أكثر التوجه المبتكر في التسويق للمنطقة كوجهة سياحية واحدة”.

وأعربت عن ايمان البحرين بالنظام الأساسي لمجلس التعاون المتمثل في تعميق وتوثيق الروابط والصلات وأوجه التعاون البناء ووحدة المصير المشترك لافة الى التزام المنامة بدعم تحول السياحة الخليجية الى قطاع مستدام عبر تنشيط السياحة البينية بين دول الخليج والترويج لمنطقة الخليج العربي كوجهة سياحية واحدة.

وذكرت بوحجي ان هيئة البحرين للسياحة والمعارض تواصل التزامها الثابت في تنفيذ اهداف استراتيجية السياحة (2022-2026) والمتمثلة في إبراز مكانة البحرين كمركز سياحي عالمي وزيادة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة عدد الدول المستهدفة وتنويع المنتج السياحي من خلال طرح وتنظيم المزيد من الفعاليات السياحية والترفيهية المتنوعة.

وبينت ان شعار المنامة عاصمة للسياحة الخليجية للعام 2024 يأتي باعتبار المنامة “بوابة السياحة لمنطقة الخليج العربي لما تملكه من تاريخ عريق في احتضان الشرق والغرب من مختلف الزوار كما يعكس ما توليه مملكة البحرين من أولوية قصوى لتنمية قطاع السياحة وتطويره لإدراكها بدوره المحوري في دفع مسيرة التنميةالمستدامة محليا وخليجيا”.

وكشفت بوحجي أن الهيئة تستعد لإطلاق مبادرات وبرامج سياحية ومهرجانات ترفيهية متنوعة طوال العام الجاري مما سيسهم في استقطاب أعداد أكبر من السياح والزوار من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون.

وأوضحت أن البرامج السياحية والترفيهية ستغطي العديد من الفعاليات والأنشطة البحرية والحفلات الفنية والثقافية والعروض الموسيقية في مختلف مناطق المملكة مع إحياء التراث الشعبي البحريني والخليجي في العديد من المناسبات وإبراز الهوية البحرينية والخليجية المتميزة بتاريخها العريق على مستوى المنطقة والعالم.

وقالت إن الهيئة بصدد إطلاق المزيد من الباقات السياحية بما يضمن استقطاب المزيد من السياح لافتة إلى أن أيام عيد الفطر المبارك ستكون حافلة بالأنشطة مع اطلاق الهيئة لفعاليات (أيام العيد) والتي تتضمن باقات فنادق وسفر حصرية وعروض خاصة وفعاليات فنية وثقافية وأنشطة ترفيهية متنوعة وغيرها.

وحول استضافة المملكة لأعمال القمة العربية في مايو المقبل أكدت بوحجي ان القمة العربية تشكل فرصة لإبراز ما حققته المملكة من انجازات سياحية مضيفة ان اختيارها عاصمة للسياحة الخليجية 2024 سيكون له أثر في استقطاب المزيد من السياح على مستوى المنطقة العربية بفضل أماكن الجذب السياحي والمقومات السياحية المتميزة في البحرين.

وأضافت ان البحرين تعتبر مركزا إقليميا للتنوع والتعايش متعدد المقاصد التاريخية والثقافية والسياحية بأنشطة ومرافق تتناسب مع اهتمامات الجميع.

وبينت ان العمل جار على تعزيز “شراكتنا الاستراتيجية” عبر إقامة المزيد من الشراكات مع كبرى وكالات السفر والسياحة وشركات الطيران في الأسواق المستهدفة لاستقطاب أعداد أكبر من السياح بما يخدم تنشيط الحركة السياحية في السنوات المقبلة وتقديم تجربة سياحية متكاملة لأي زائر و سائح.

وعن موسم الصيف كشفت بوحجي ان البحرين تعمل على السياحة الساحلية مع كثرة الواجهات البحرية وما يصاحبها من مرافق ترفيهية ورياضات مائية وغيرها مما يلبي احتياجات مرتادي هذه المرافق من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي.

وذكرت أن الهيئة في طور طرح فعاليات سياحية مخصصة لموسم الصيف مستندة على بنيتها التحتية السياحية المتطورة وطقسها الصيفي الذي يستقطب شريحة كبيرة من محبي الرياضات المائية والشواطئ.

وقالت ان أعداد السياح الكويتيين ارتفعت في العام الماضي بنسبة سبعة في المئة مقارنة بالعام 2022 بما يعكس تمتع المملكة من مقومات سياحية تجعلها خيارا مفضلا للمزيد من الزوار من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون لاسيما من دولة الكويت على مدار العام.

وتم اختيار المنامة عاصمة للسياحة الخليجية لعام 2024 خلال الاجتماع السابع للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الخامس من أكتوبر الماضي بولاية الجبل الأخضر في سلطنة عمان.

زر الذهاب إلى الأعلى