أخبار عربية

الأرصاد السعودية: نتوقع ألا تكون الرؤية جيدة لترائي هلال شهر شوال

بسبب حزام من السحب الكثيفة التي تغطي معظم المناطق

توقع مركز الأرصاد السعودية ألا تكون الرؤية جيدة مساء اليوم لترائي هلال شهر شوال بسبب حزام من السحب الكثيفة التي تغطي معظم المناطق اليوم.

وبحسب قناة الإخبارية السعودية ، قال محلل طقس بالمركز إن هناك حزامًا من السحب يمتد من سواحل غرب المملكة إلى المناطق الوسطى بما فيها العاصمة الرياض وصولًا إلى المناطق الشرقية مع تواجد كثيف للسحب الركامية في معظم المناطق الأمر الذي يجعل من الصعوبة رؤية هلال شهر شوال الليلة.

واستعدت مراصد السعودية الرسمية وكذلك المهتمون بالترائي لرصد هلال شهر شوال الليلة استجابة لدعوة المحكمة العليا حيث تم تجهيز تلك المراصد بالأجهزة الحديثة التي تساعد في رؤية الأهلة حيث تعتمد السعودية على رؤية الأهلة كبداية للشهور القمرية.

وفي حال تم رصد الهلال الليلة سيكون غدًا أول أيام عيد الفطر المبارك أما في حال عدم رؤيته سيكون يوم الثلاثاء هو المتمم للشهر الكريم.

من جانبه توقع مركز الفلك الدولي عدم إمكانية رؤية هلال شوال مساء اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

وقال المركز إنه بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال اليوم الاثنين 08 إبريل، فإن رؤيته في ذلك اليوم مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي ستكمل هذه الدول عدة شهر رمضان ثلاثين يومًا، ليكون يوم الأربعاء 10 إبريل عيد الفطر .

 

زر الذهاب إلى الأعلى