أخبار دولية

أميركا تتوقع ضربة إيرانية وشيكة على الكيان الصهيوني

توقعت الولايات المتحدة الأميركية قيام إيران بتوجيه ضربة صاروخية وشيكة على الكيان الصهيوني، في حين أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية أنها علّقت رحلاتها من طهران وإليها، بسبب حالة التأهب تحسبا لانتقام إيراني محتمل على خلفية غارة جوية صهيونية على قنصلية طهران في سوريا.

وقالت وكالة بلومبيرغ عن مصادر مطلعة إن الولايات المتحدة وحلفاءها يعتقدون أن الهجوم الكبير لإيران ووكلائها باستخدام الصواريخ والمسيّرات ضد أهداف عسكرية وحكومية صهيونية بات وشيكا وقد يحدث في الأيام المقبلة.
وأضافت بلوميبرغ أنه تم إبلاغ حلفاء تل أبيب الغربيين أنه من غير المتوقع أن يتم استهداف منشآت مدنية، وأن الهجوم قد لا يأتي بالضرورة من الشمال.

كما نقلت بلومبيرغ عن المصادر نفسها أن الولايات المتحدة تساعدها في التخطيط وتبادل التقييمات الاستخباراتية، وأنها أبلغت حلفاءها بأنها تنتظر هذا الهجوم قبل شن هجوم بري آخر محتمل على رفح.

من جهتها، أوصت وزارة الخارجية الروسية رعاياها بالامتناع عن السفر إلى الشرق الأوسط، خاصة إلى تل أبيب والأراضي الفلسطينية ولبنان، بسبب ما قالت إنه تصاعد للتوتر في المنطقة.

وأجرى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، اتصالاً مع وزير الدفاع الصهيوني يوآف غالانت، حيث كرر بلينكن دعم الولايات المتحدة لأمنها، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستقف مع الكيان ضد أي تهديدات من إيران ووكلائها.

زر الذهاب إلى الأعلى