أخبار دولية

فرنسا تطالب مواطنيها بعدم السفر إلى إيران ولبنان وإسرائيل وفلسطين

وسط تهديدات طهران بشن هجوم انتقامي على تل أبيب

نصحت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الجمعة مواطنيها بعدم السفر إلى إيران ولبنان وإسرائيل وفلسطين وسط تهديدات طهران لتل أبيب .

وقالت وزارة الخارجية في بيان على منصة إكس للتواصل الاجتماعي إن أقارب الدبلوماسيين المقيمين في إيران سيعودون إلى فرنسا وإنه أصبح من المحظور على موظفي الخدمة المدنية الفرنسيين القيام بأي مهام في إيران ولبنان وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

واتخذت فرنسا القرار “خلال اجتماع أزمة” في وقت هددت فيه إيران بضرب إسرائيل التي نسب إليها هجوم استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق، أول أبريل الجاري.

والخميس طمأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إسرائيل بأنه يمكنها الاعتماد على دعم واشنطن الكامل في مواجهة تهديدات إيران ووكلائها، في حال تنفيذ رد انتقامي على استهداف قنصليتها في سوريا.

وسبق أن أبدت الولايات المتحدة مخاوفها من توجيه إيران ضربة صاروخية وشيكة على إسرائيل، ردًا على مقتل قائد رفيع في الحرس الثوري في غارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وقال أوستن إنه تحدث مع جالانت، “لتأكيد الدعم الأمريكي القوي للدفاع عن إسرائيل في مواجهة التهديدات المتزايدة من إيران ووكلائها الإقليميين”.

زر الذهاب إلى الأعلى