محليات

«ملست آسيا»: المؤتمر العلمي الثالث لمتفوقي الثانوية بالكويت ينطلق الأربعاء

بالتعاون مع التوجيه الفني العام للعلوم في وزارة التربية

أعلن المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا «ملست آسيا» إطلاق المؤتمر العلمي السنوي الثالث للطلبة المتفوقين بالمرحلة الثانوية بالكويت الأربعاء المقبل بالتعاون مع التوجيه الفني العام للعلوم بوزارة التربية.

وقال المدير الإقليمي لمكتب «ملست» داود الأحمد في بيان صحفي، إن المؤتمر يشهد مشاركة 108 طلاب وطالبات بما فيهم طلبة من ذوي الهمم، ويتضمن مجالات العلوم الأربعة «الكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا».

وأضاف الأحمد أن المؤتمر يهتم بشريحة المتفوقين والموهوبين من طلبة المرحلة الثانوية في البلاد ويُقدّم بالتعاون بين المنظمة والتوجيه الفني العام، بهدف الوصول إلى نتاج علمي متقدم عبر تقديم برامج وفعاليات وأنشطة من شأنها أن تسهم في تنمية مهارات الإبداع لدى تلك الشريحة.

من جانبها أكدت الموجهة العام للعلوم في وزارة التربية منى الأنصاري الانتهاء من الاستعدادات للورش التدريبية المسبقة للمؤتمر من خلال عقد حلقات نقاشية للطلبة على مدار أربعة أيام في مقر مكتب «ملست»، لتعزيز طرق الاتصال بين الطلبة وتبادل الآراء والخبرات وتخصيص يوم لكل مجال من المجالات العلمية الأربعة المشمولة في المؤتمر.

وقالت الأنصاري إن الحلقات النقاشية شملت عدة محاور منها الفرص المتاحة للطالب المتفوق والمعوقات التي تواجهه، إلى جانب كيفية تنمية الثقافة العلمية والمهارات التي يحتاجها والعوامل التي تساهم في استمرار مستواه العلمي.

وبينت أن الهدف العام لتلك الحلقات النقاشية يتمثل في تحضير الطلبة والكشف عن درجة استعدادهم للمشاركة الفاعلة في المؤتمر، تحقيقاً لقواعد ومعايير المنافسة بينهم ومساعدتهم على تحديد أهدافهم العلمية المستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى