محليات

هيئة الشباب تؤكد أهمية مشاركتها بمنتدى الشباب بالأمم المتحدة

في تطوير عملها وتقديم خدمات أفضل للشباب

(كونا) – أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ أهمية مشاركة الهيئة في منتدى الشباب للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة والتي تساهم في تعزيز الحضور الدولي للكويت في مثل هذه التجمعات العالمية إضافة إلى الاطلاع على آخر المستجدات لتطوير عمل الهيئة وتقديم خدمات أفضل للشباب.

وأوضح الشيخ لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الخميس أن المنتدى الذي جاء بعنوان (الشباب يشكلون الحلول المستدامة والمبتكرة لدعم أجندة 2030 والقضاء على الفقر في وقت الأزمات) ناقش عدة قضايا تتعلق بأهداف التنمية المستدامة للمجتمعات منها مكافحة الفقر ودور الدول بقيادة الشباب في تقليل معدل الفقر بالعالم بحلول عام 2030.

وأفاد بأن الوفد الكويتي شارك أيضا في الجلسة الاقليمية للدول العربية في المنتدى التي ركزت على دعم الشباب في الوطن العربي والعدالة الاجتماعية مؤكدا حرص الهيئة على المشاركة في هذه المنتديات الدولية المهمة .

وأشار الى أن دولة الكويت سباقة في هذا المجال إذ شاركت بوضع الاستراتيجية الإقليمية حول الشباب والسلام والأمن كما عملت على تضمين هذا الموضوع في استراتيجية دول مجلس التعاون الخليجي المتعلقة بالشباب.

وذكر أن المنتدى ناقش أيضا قضايا البيئة وتعزيز دور الشباب في دعم الجهود المتعلقة بتعزيز الاستدامة والتصدي لتغير المناخ في ظل أهمية هذه القضية والاثر الإيجابي الذي يمكن أن يحدثه الشباب عبر مبادراتهم الخلاقة بهذا الشأن مبينا أن المنتدى تطرق كذلك إلى موضوع مستقبل العمل للشباب.

ولفت إلى أن المنتدى بحث أيضا تأثير التطور الهائل للذكاء الاصطناعي وتأثيره على الشباب وكيفية استثماره بالشكل الذي يخدم العمل الشبابي كما استعرض الاستعداد لقمة المستقبل التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة سبتمبر المقبل إذ سيكون للشباب دور أساسي فيها.

وتقدم الشيخ بالشكر إلى بعثة دولة الكويت الدائمة لدى الأمم المتحدة برئاسة السفير طارق البناي على تسهيل أمور وفد الهيئة خلال مشاركته في المنتدى وتوفير كافة السبل لمشاركة ناجحة فيه.

وكان منتدى الشباب للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة انطلق أول من أمس واستمر ثلاثة أيام وشهد حضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ومشاركة عالية المستوى من دول العالم بالإضافة إلى المنظمات الدولية المهتمة بالشباب وممثلين عن الشباب حول العالم.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى