اقتصاد

«الصندوق الكويتي» يؤكد أهمية المشاركة باجتماعات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين

(كونا) – أكد المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر اليوم الجمعة حرص الكويت ممثلة بالصندوق على المشاركة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين لتعزيز التعاون في مجالات دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية حول العالم.

وقال البحر وهو المحافظ المناوب للكويت في مجموعة البنك الدولي في تصريح لـ«كونا» إن الكويت ترتبط بعلاقات وثيقة مع مجموعة البنك منذ العام 1960 وتستمر ممثلة بالصندوق الكويتي للتنمية بمساندة أهداف وعمليات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين بصفة مستمرة.

وأضاف أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يتعاون ويساند اهداف وعمليات المجموعة في خدمة الدول الأكثر فقرا من خلال المساهمة بانتظام في موارد المؤسسة الدولية للتنمية الأمر الذي يدعم مكانة دولة الكويت ويعزز من الثقة في مواقفها إزاء التعاون من اجل التنمية.

وذكر انه عقد سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع ممثلي الحكومات وزراء المالية والتخطيط والتعاون الدولي ورؤساء المؤسسات التنموية الشريكة على هامش اجتماعات الربيع السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين التي تستمر حتى 20 إبريل الجاري.

وأوضح أن تلك الاجتماعات ركزت على متابعة المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتباحث حول سبل تفعيل أطر التعاون في مجالات دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية حول العالم في ظل التحديات المتزايدة التي تواجهها الدول النامية.

زر الذهاب إلى الأعلى