محليات

انطلاق أعمال «منتدى العمرة والزيارة» بنسخته الأولى بمشاركة «الأوقاف»

(كونا) – انطلقت اليوم الاثنين أعمال النسخة الاولى من (منتدى العمرة والزيارة) في (المدينة المنورة) والذي تنظمه وزارة الحج والعمرة السعودية بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 بمشاركة وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية.

ويترأس وفد وزارة الاوقاف الكويتية المشارك في المنتدى وكيل الوزارة المساعد للاعلام والعلاقات الخارجية محمد المطيري وعضوية مدير إدارة شؤون الحج والعمرة سطام المزين ومراقب شؤون الحج والعمرة عبدالله البعيجان.

ومن جانبه قال وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق الربيعة في كلمة له بافتتاح المنتدى إن الوزارة تعمل على تطوير خدمة ضيوف الرحمن عبر أكثر من ثلاثة آلاف من منتسبي الوزارة يتابعون رحلات ضيوف الرحمن وضمان جودة خدمتهم منذ الوصول حتى المغادرة.

وأشار الربيعة الى مشاركة 28 جهة حكومية وأكثر من ثلاثة آلاف شركة محلية ودولية في المنتدى مضيفا أن المنتدى سيشهد توقيع أكثر من 1500 اتفاقية بين شركات الزيارة والعمرة السعودية ونظيراتها الدولية.

وأعلن عن إطلاق مركز الاتصال (1966) بتسع لغات لاستقبال بلاغات ضيوف الرحمن واستفساراتهم وذلك بالتعاون بين الوزارة والهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأشار الى زيارة 24 دولة لتذليل التحديات أمام المعتمرين والزوار وتعريف الدول بالتسهيلات التي تقدمها المملكة وذلك بالتعاون مع الشركاء الفاعلين في منظومة العمرة والزيارة خلال العامين الماضيين والتي تم فيها لقاء المسؤولين ومختلف الشركات وتنظيم المعارض المصاحبة وتوقيع عدد من الاتفاقيات فضلا عن إطلاق الحملات الإعلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى