مجلس الأمة

بوشهري: استجواب الوزير المسؤول عن الهيئة العامة للاتصالات.. من محور واحد

على خلفية توقيع عقد مناقصة «التجسس» على الإنترنت في الكويت

أعلنت عضو مجلس الأمة النائب جنان بوشهري استجواب الوزير المسؤول عن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، بعد إسبوعين من أداء اليمين الدستورية، على خلفية توقيع عقد مناقصة التجسس على الإنترنت وما تضمنته من متطلبات غير دستورية وغير قانونية.

وقالت بوشهري إنه «بتاريخ 2 أبريل الجاري، حذرت من مناقصة التجسس على الإنترنت في الكويت، وقد سبق هذا التصريح تحذيرات متتالية منذ 4 سبتمبر 2023، إلا أن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات استغلت فترة غياب مجلس الأمة بتوقيع العقد بما تضمنته المناقصة من متطلبات غير دستورية وغير قانونية».

وأضافت أنه «لمواجهة هذا التعدي على الدستور والحريات العامة وخصوصية الأفراد، تم الانتهاء من إعداد صحيفة استجواب من محور واحد، وسيقدّم بعد اسبوعين من أداء اليمين الدستورية ليصل العلم للوزير المسؤول عن الهيئة، ويصبح العقد تحت مسؤوليته الدستورية والسياسية، وذلك احتراماً لأحكام المحكمة الدستورية فيما يتعلق بالاستجوابات».

وختمت بوشهري، «وإذ أجدد التأكيد على رفضي القاطع لسلوك الحسابات الوهمية والمجهولة في مواقع التواصل الاجتماعي المسيئة للكويت والطاعنة بالأفراد وكراماتهم، إلا أن محاولة استغلال هذه المسألة لفرض سيطرة وقيود على حرية الإنترنت في الكويت بشكل تام بالمخالفة للدستور والإجراءات القانونية والقضائية أمر مرفوض تماماً وغير مقبول».

زر الذهاب إلى الأعلى