أخبار خليجية

قطر تستهجن تصريحات مسؤولي ووزراء الاحتلال بشأن دورها في المفاوضات

(كونا) – استهجنت قطر اليوم الثلاثاء تصريحات عدد من مسؤولي ووزراء الاحتلال الإسرائيلي بخصوص الدور القطري في المفاوضات مؤكدة علمها بأنهم يختلقون أكاذيب لأهداف انتخابية في بلادهم.

ودعا المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية الدكتور ماجد الأنصاري في الإحاطة الإعلامية الأسبوعية التي تنظمها وزارة الخارجية إلى ضرورة وقف هذه التصريحات المخالفة للواقع والتي لا تعكس الالتزام والجدية في الوصول لاتفاق سلمي ونهاية النزاع.

وأشار الأنصاري إلى أن الوساطة القطرية التي أفضت لنتائج إيجابية في العديد من المناسبات أسفرت عن عودة أكثر من 109 أفراد إلى أسرهم وتوقف الحرب في عدة مرات مبينا أن هناك حالة من الإحباط العام ليس فقط لدى الوسطاء بسبب عدم التوصل لاتفاق خلال شهر رمضان المبارك أو عيد الفطر لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف الأنصاري أن بلاده أظهرت في أكثر من مناسبة استياءها من الهجمات المستمرة والمفتعلة على جهود الوسطاء وخاصة الدوحة رغم التزامها بلعب دور مهم في سبيل الوصول إلى نتيجة إيجابية تتوقف فيها آلة الحرب مشيرا إلى نجاح قطر في عقد هدنة لمدة سبعة أيام جرى خلالها تبادل الأسرى والسجناء بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى