محليات

«إعلان الدوحة» يرحب بدعوة الكويت لاستضافة الاجتماع الوزاري الثالث للحوار الاستراتيجي

(كونا) – رحب «إعلان الدوحة» الصادر عن الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان اليوم الثلاثاء بدعوة دولة الكويت لاستضافة الاجتماع الوزاري الثالث للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون ودول آسيا الوسطى عام 2025.

وأكد الاعلان على أن العلاقات التاريخية والروابط الدينية والثقافية بين الجانبين وعلى آفاق التعاون الاقتصادي والإمكانات التي تتمتع بها بما فيها الثروات الطبيعية الهائلة والفرص الاستثمارية الواعدة في مجالات الطاقة والتعدين والصناعات البتروكيماوية والسياحة وغيرها.

وشدد على الحاجة إلى دعم الحلول التوافقية السياسية لحل الأزمات التي تواجهها بعض الدول في المنطقة العربية من خلال تشجيع الحوار الشامل والمصالحة الوطنية ورفض أي تدخل في الشؤون الداخلية للدول والالتزام باحترام سيادتها واستقلالها وضمان وحدتها وسلامة أراضيها وفقا لميثاق ومبادئ الأمم المتحدة والقانون الدولي.

ودان استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في جميع المدن والقرى والمخيمات واستهداف أكثر من 100 ألف مدني فلسطيني بين شهيد وجريح أغلبهم من النساء والأطفال وإخضاع الشعب الفلسطيني للمجاعة والحصار القاتل الذي يقطع كل أسباب الحياة عن قطاع غزة والتدمير الممنهج للأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والبنية التحتية في القطاع واعتقال وتعذيب آلاف الأسرى الفلسطينيين في ظل خطاب الكراهية والعنصرية والتحريض الذي تتبناه حكومة الاحتلال.

وطالب الاعلان مجلس الأمن بتبني قرار ملزم لإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي وإطلاق النار والتهجير القسري ضد الشعب الفلسطيني وضمان تدفق المساعدات الإغاثية إلى كامل قطاع غزة وإنفاذ التدابير المؤقتة التي وردت في أمر محكمة العدل الدولية وتنفيذ قرارات المجلس ذات الصلة وإعادة الحياة إلى طبيعتها في القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى