محليات

وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع كلية عُمان للعلوم الصحية

بهدف بناء مشروع تدريبي لتطوير كفاءات الكوادر التمريضية

ضمن مبادرة تطوير العنصر البشري الصحي، وبهدف بناء مشروع تدريبي يسهم بتطوير كفاءات الكوادر التمريضية، وقعت وزارة الصحة مذكرة تفاهم مع كلية عُمان للعلوم الصحية، بهدف تدريب الكوادر التمريضية في مختلف المجالات التخصصية، و لرفع مستوى جودة الرعاية الصحية في البلاد.

هذا وقد بدأت أولى الدورات التدريبية التخصصية في العناية المركزة، والتي تمتد على مدى 4 أسابيع في قاعات التدريب في مستشفى جابر الأحمد، بحضور 15 ممرض وممرضة، لكل دورة من مختلف المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

الجدير بالذكر أن الدورة تركز على تدريب الكوادر التمريضية على تقديم الرعاية التخصصية للحالات الحرجة، وتطوير وتنمية المهارات السريرية، واستخدام التكنولوجيا الطبية المتقدمة في العناية المركزة، ما ينعكس بدوره على تحسين فهم الممرضين لمبادئ الرعاية الصحية في العنايات المركزة.

وتأتي مذكرة التفاهم التي مع الجانب العُماني الشقيق، والتي وقعت بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالرحمن المطيري، ومدير إدارة الخدمات التمريضية في وزارة الصحة د. إيمان العوضي، كخطوة هامة في ظل حرص الوزارة لتنفيذ مشروع تطوير قدرات العنصر البشري ضمن برنامج عمل الحكومة.

كما تبرز أهمية هذه المذكرة أيضا في ضوء استعدادات إدارة الخدمات التمريضية، وبدعم ومتابعة من وزير الصحة د. أحمد عبدالوهاب العوضي، للتطوير والإشراف على البرامج التدريبية، وإعداد وعقد البرامج التدريبية المتخصصة، بهدف تدريب أكبر عدد ممكن من الكوادر التمريضية في مختلف المجالات، لتنمية المهارات السريرية والفنية، وتعزيز مهارات التواصل الصحي، ومهارات الإدارة والقيادة، إذ ستتولى الفرق المُدربة التي حضرت البرامج التدريبية بتدريب فرق أخرى جديده في أماكن عملهم.

زر الذهاب إلى الأعلى