مجلس الأمة

مطالبات نيابية لوزير النفط بإنصاف خريجي الهندسة في القطاع النفطي

إعادة اختبار التوظيف في «البترول الوطنية».. وتشكيل لجنة تحقيق

طالب عدد من النواب بإنصاف خريجي الهندسة في القطاع النفطي ، وإعادة اختبار التوظيف في «البترول الوطنية» لتحقيق العدالة ، وفتح لجنة تحقيق محايدة .

بدوره قال النائب ماجد مساعد المطيري إن «تكرار عرقلة تعيين خريجي الهندسة في القطاع النفطي أصبح أمراً لافتاً ومستغرباً من قبل بعض المسؤولين في القطاع النفطي، وخير مثال ما تعرض له الخريجون في تقديم الاختبار التعجيزي في تخصص هندسة الكيمياء».

وأضاف «سابقة تكرار نفس الاختبار على مدار الأيام الأربع أفقد مفهوم العدالة والمساواة للمواطنين، لذلك على وزير النفط تدارك الأمر وإنصاف المهندسين».

فايز الجمهور: إعادة اختبار التوظيف في «البترول الوطنية» لتحقيق العدالة

من جانبه طالب النائب فايز الجمهور «وزير النفط والقيادات في شركة البترول الوطنية بالنظر في التظلمات المقدمة من أبنائنا وبناتنا المهندسين والمهندسات المتقدمين لاختبارات التخصص في مركز التميز بجامعة الكويت والتي أراها مستحقة ومعتبرة وأن الاختبارات لم تحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بشكل واضح وجلي».

ودعا الجمهور الوزير إلى سرعة التجاوب مع هذه التظلمات وإعادة الاختبار بما يحقق العدالة والشفافية، مضيفاً «سنكون متابعين لهذا الملف».

خالد الطمار : الاختبارات التعجيزية.. وعلى وزير النفط فتح لجنة تحقيق محايدة

وقال النائب خالد الطمار «رسالة واضحة من شركة البترول الوطنية، وهي الرغبة في تعطيل تعيين المواطنين عن طريق الاختبارات التعجيزية للتوظيف بالشركة، فما هي إلا صعوبات وضعت لهم حتى لا ينجح عدد كبير منهم».

وأضاف «يجب على وزير النفط فتح لجنة تحقيق محايدة للوصول إلى الحلول المناسبة لتلك المعوقات والتسهيل على أبنائنا، الأمر الذي يساهم بشكل كبير بتقليل نسبة البطالة وفتح المجال لشغل تلك الوظائف من المواطنين».

زر الذهاب إلى الأعلى