محليات

رئيس غامبيا: نشكر الكويت على إسهاماتها الكبيرة وتفاعلها البارز مع الأحداث الدولية

ممثل سمو الأمير التقى الرئيس آداما بارو على هامش مؤتمر القمة الإسلامية

(كونا) – استقبل رئيس جمهورية غامبيا الصديقة آداما بارو اليوم السبت ممثل صاحب السمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وزير الخارجية عبدالله اليحيا وذلك على هامش أعمال الدورة الخامسة عشر لمؤتمر القمة الإسلامية لمنظمة التعاون الإسلامي والتي تنعقد يومي 4 و5 مايو 2024 في مدينة بانجول عاصمة غامبيا.

وقالت (الخارجية) في بيان إن الوزير اليحيا نقل في مستهل اللقاء خالص تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد وحكومة وشعب دولة الكويت ودعوات سموه الصادقة بالتوفيق والنجاح لأعمال قمة بانجول ودعم سموه لكل ما من شأنه أن يعزز روابط التعاون وأواصر التضامن في العالم الإسلامي ودعواته بأن تنعم جمهورية غامبيا وشعبها الصديق بدوام التقدم والازدهار.

ومن جانبه عبر الرئيس بارو عن شكر وتقدير بلاده لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا لما تقدمة دولة الكويت من إسهامات كبيرة ومساع إنسانية حميدة وتفاعلها البارز مع الأحداث الدولية ودورها الرائد في تعزيز الاستقرار ودعمها المستمر للجهود الدبلوماسية من أجل تسوية النزاعات في المنطقة بالطرق السلمية وتحقيق الأمن والاستقرار حول العالم.

وذكر البيان أنه تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تصب في صالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما تم بحث التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأحداث المأساوية في قطاع غزة والحلول السياسية المطروحة لإنهاء الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني الشقيق والمواضيع المدرجة على جدول أعمال القمة الإسلامية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى