أخبار عربية

جيروزاليم بوست: إسرائيل دمّرت 40% من طائراتها المسيرة فوق غزة!

أسقط جيش الاحتلال الإسرائيلي بنفسه عدداً كبيراً من طائراته بدون طيار خلال الحرب في قطاع غزة، بحسب صحيفة ذا جيروزاليم بوست.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مسؤول في مشاة البحرية الأمريكية اللفتنانت كولونيل مايكل برودن أن القوات الإسرائيلية دمّرت 40% من أنظمتها الجوية المسيرة.

تصريح برودن، جاء على هامش معرض Day Marine وقال إن الشيء المثير للاهتمام في ما يتعلق بإسرائيل، هو أن 40% من الطائرات بدون طيار التي دمرت، سقطت بنيران صديقة.

برودن لم يقدم أي تفاصيل إضافية عن هذه الإحصائية، بما في ذلك الإطار الزمني، لكنه أشار ضمناً إلى أن هذه البيانات تأتي من العمليات العسكرية الجارية في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وحول الأسباب المحتملة لهذا العدد من الطائرات بدون طيار التي تم إسقاطها، قال برودن: بينما ينخرط الجنود الإسرائيليون في غزة، يحتارون وهم على خط المواجهة، عند رؤية طائرة بدون طيار صغيرة؛ فيتساءلون ماذا سيفعلون إذا لم يتم تحديدها.. هل سيسقطونها على الفور أم لا؟.

وأردف أن الفرق بين الوقت الذي يتم فيه اكتشاف طائرة مسيرة والوقت الذي يمكنها تنفيذ هجوم يقاس عادةً بالثواني، لافتاً إلى أن الجيش الإسرائيلي اعترف في السابق أيضاً بإسقاط طائراته المسيرة عن طريق الخطأ.

زر الذهاب إلى الأعلى