محليات

«الهلال الأحمر»: تعزيز وإعلاء القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين

أكد التزام الكويت بتعزيز المبادئ الإنسانية ومواجهة التحديات العالمية

«كونا» – أكد د. الساير أهمية تعزيز وإعلاء القانون الدولي الإنساني لضمان حماية المدنيين والالتزام بالمعايير الأخلاقية في مناطق النزاع وحمايتهم وحماية العاملين والمتطوعين في الخدمات الإنسانية.

وقال على هامش الاجتماع التحضيري للمؤتمر الدولي الـ 34 لحركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر، الذي يعقد اعماله على مدى يومين في جنيف، التزام الكويت بتعزيز المبادئ الإنسانية ومواجهة التحديات العالمية.

وأشار الى ان الاجتماع ناقش مشاريع القرارات الرئيسية التي تهدف إلى معالجة التحديات الإنسانية الملحة والتي تشمل حماية المدنيين من التهديدات السيبرانية، مشيراً إلى التهديد المتزايد الذي تشكله الهجمات السيبرانية على السكان الضعفاء والبنية التحتية الحيوية.

وذكر أن «المجتمعين ناقشوا ايضا تعزيز إدارة مخاطر الكوارث من خلال قوانين شاملة» مؤكداً أهمية قوانين الكوارث الشاملة في تعزيز جهود الاستعداد والتأهب والاستجابة الإنسانية.

وأعرب عن بالغ التقدير والعرفان لوزارة الخارجية وسفارة الكويت في جنيف على تسهيلهم مشاركة جمعية الهلال الأحمر في الاجتماعات التحضيرية، مشيراً إلى أن مشاركة ممثلين عن سفارة الكويت في جنيف يعكس مكانة الكويت كدولة فاعلة في اتفاقيات جنيف.

وقال الساير إن المؤتمر الدولي لحركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر بمنزلة منصة حيوية تجتمع فيها الدول والجمعيات الوطنية لتبادل الأفكار والخبرات ورسم مسار للعمل الجماعي في معالجة الأزمات الإنسانية في جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى