محليات

«السكنية»: طرح 4 مناقصات لإنشاء 6455 بيتاً ضمن مشروع المساكن المُيسرة

العوضي: فصل كل مناقصة على حدة لضمان سرعة التنفيذ

وافقت لجنة مناقصات المؤسسة العامة للرعاية السكنية في اجتماعها المنعقد في 5 مايو الجاري على طرح 4 مناقصات تمثل الحزم الأخيرة لمشروع المساكن الميسرة.

وقالت نائب المدير العام لشؤون الرقابه و نظم المعلومات أمينة عبدالكريم العوضي في تصريح صحفي أن الإعلان عن تلك المناقصات سيتم في جريدة الكويت اليوم بتاريخ 12 مايو 2024، مبينة أنها تشمل إنجاز 6455 بيتاً اضافة إلى خدمات المباني العامة وأعمال الطبقة السطحية للإسفلت وأعمال توريد وتركيب كيبلات الضغط المنخفض والمتوسط واعمال انارة الطرق بالقطاع (BP-2) في المشروع.

ولفتت إلى أنه جرى فصل كل مناقصة على حدة لضمان سرعة التنفيذ، مضيفة أن المناقصة الأولى تشمل انشاء وإنجاز وصيانة عدد 1162 بيت والمباني العامة والخدمات التابعة لها في القطاع (BP-2)، بينما تشمل المناقصة الثانية إنشاء 1700 بيت والمباني العامة وخدماتها في القطاعين (BP-8) و (BP-5).

وأشارت العوضي إلى أن المناقصة الثالثة تشمل إنشاء وإنجاز وصيانة عدد 1985 بيت والمباني العامة وأعمال الطبقة السطحية للإسفلت وأعمال توريد وتركيب كيبلات الضغط المنخفض والمتوسط واعمال انارة الطرق بالقطاعين (BP7) و (BP4)، في حين تشمل المناقصة الرابعة والأخيرة إنشاء وإنجاز وصيانة عدد 1608 بيت والمباني العامة والأعمال التابعة في القطاعين (BP8) و (BP5) .

وذكرت أن مشروع المساكن الميسرة هو أحد مشاريع المؤسسة والذي يبعد عن مدينة الجهراء 16 كيلومترا جنوب طريق السالمي، كاشفة أنه جرى تقسيم منطقة المشروع إلى عدة عقود وجاري دراسة عطاءات مناقصتين منهم تم طرحهما مسبقا.

وزادت بأن مدة التنفيذ لكل عقد ستكون 1095 يوماً.

زر الذهاب إلى الأعلى