محليات

سمو الأمير يشهد توقيع 6 اتفاقيات بين الجانبين الكويتي والتركي

خلال زيارة دولة لسموه إلى تركيا

بحضور سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان تم عصر اليوم في القصر الرئاسي بأنقرة مراسم التوقيع على 6 اتفاقيات ثنائية بين الكويت وتركيا الصديقة، تضمنت بروتوكول تنفيذي بشأن عقود شراء الصناعات الدفاعية من حكومة إلى حكومة، ومذكرة تفاهم بشأن إنشاء حوار استراتيجي مشترك بين وزارة خارجية البلدين،ومذكرة تفاهم متعلقة بإدارة الكوارث والطوارئ، وخطاب نوايا بشأن التعاون في مجال المناطق الحرة، وخطاب نوايا بشأن التعاون في مجال الرعاية السكنية والبنية التحتية، ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال تشجيع الاستثمار.

ووصل سمو أمير البلاد، والوفد الرسمي المرافق لسموه عصر اليوم إلى العاصمة أنقرة بجمهورية تركيا، وذلك في زيارة دولة، وكان في مقدمة مستقبلي سموه على أرض المطار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأُقيمت مراسم استقبال رسمية لسمو أمير البلاد في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة وعزف السلام الوطني لكلا البلدين وإطلاق المدفعية 21 طلقة ترحيباً بقدوم سموه ثم استعراض طابور حرس الشرف.

وعقدت في القصر الرئاسي بأنقرة عصر اليوم جلسة المباحثات الرسمية بين الكويت وتركيا، ترأس فيها سمو الأمير الجانب الكويتي، فيما ترأس أردوغان الجانب التركي.

وقلّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، «وسام الدولة» أرفع وسام يتم منحه لرؤساء الدول، تقديراً لجهود سموه في تعزيز العلاقات الثنائية والروابط بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى