محليات

إعادة تزكية الكويت عضواً في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

خلال انعقاد جمعيتها العمومية الـ58 في مقرها بالقاهرة

(كونا) – أعادت المنظمة العربية للتنمية الادارية اليوم الخميس انتخاب المجلس التنفيذي الحالي لعامين مقبلين وحظيت دولة الكويت بعضوية المجلس بالتزكية.

جاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية الـ 58 للمنظمة الذي اختتم أعماله في مقر المنظمة في القاهرة بمشاركة الدول الاعضاء وجرى فيه اعادة ايضا انتخاب السعودية رئيسا للمجلس التنفيذي ومصر نائبا للرئيس.

ومثل دولة الكويت في اجتماعات الجمعية العمومية التي استمرت يومين وكيلة ديوان الخدمة المدنية ضياء القبندي بحسب بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا).

واكد البيان ان اعادة تزكية الكويت عضوا في المجلس التنفيذي للمنظمة للفترة من 2025 – 2026 ياتي تقديرا لدورها الفعال ومساهمتها البارزة في دعم وتعزيز أنشطة المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

وأوضح البيان ان الاجتماع ناقش موضوعات عدة منها متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عن المجلس التنفيذي وعرض تقرير انجازات المنظمة لعام 2023 .

واضاف انه تم خلال الاجتماع عرض الحسابات الختامية والمركز النقدي والقوائم المالية للمنظمة وتقرير مدقق الحسابات وتقرير المراقب الداخلي للعام 2023 اضافة الى مناقشة الخطة والموازنة التقديرية للمنظمة لعامي 2025 – 2026.

وأبرز اجتماعات الدورة ال 58 عددا من القرارات من بينها الموافقة على اقتراح مصر بعقد الدورة 119 للمجلس التنفيذي في القاهرة العام المقبل وكذلك الموافقة على اقتراحها بعقد الجمعية العمومية في دورتها العادية (59) لعام 2026 بالقاهرة ايضا.

وتعد المنظمة العربية للتنمية الإدارية التي تأسست عام 1961 إحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية والمعنية بجهود تحقيق التنمية الإدارية في البلدان العربية وتقدم الخدمات والبرامج لحكومات الدول الاعضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى