محليات

الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بالبحرين تنطلق غداً بمشاركة الكويت

(كونا) – تنطلق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ33 غدا السبت باجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي برئاسة البحرين ومشاركة الكويت.

ويناقش الاجتماع عددا من مشاريع القرارات التي سيتم رفعها إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري الذي سيعقد بعد غد الاحد.

ومن المقرر ان يبحث الاجتماع أهمية التكامل الاقتصادي بين الدول العربية وضرورة رفع مستوى التعاون بينها والعمل على تطوير نماذج اقتصادية ومالية مستدامة تسهم في رفع مستويات المرونة في مواجهة جميع التحديات والمخاطر.

كما سيناقش الاجتماع سبل تعزيز العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك وإيجاد الحلول العاجلة للتحديات التي تواجه المنطقة وشعوبها لا سيما في ظل المتغيرات السريعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن والمضي قدما في تنفيذ خطة التنمية المستدامة.

ويرأس وفد الكويت باجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي وكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية بالتكليف طلال النمش.

ونشرت جامعة الدول العربية في موقعها الإلكتروني جدول الاجتماعات التحضيرية التي تستمر على مدى اربعة أيام من السبت حتى الثلاثاء المقبل وتشمل عقد ستة اجتماعات لكبار المسؤولين بالدول العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى