محليات

«القوى العاملة» تبحث مع سفير باكستان استقدام وتوظيف المهنيين من العمالة الباكستانية

في إطار التعاون بين الهيئة العامة للقوى العاملة وسفارة جمهورية باكستان، قام سفير الجمهورية الباكستانية مالك محمد فاروق بزيارة للهيئة العامة للقوى العاملة وقام باستقباله مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي ونائب المدير العام لحماية القوى العاملة بالتكليف د.فهد المراد.

وقد استهل العتيبي حديثة بالترحيب بالسفير والوفد المرافق له، كما أشاد بالعلاقات التاريخية والمميزة بين البلدين وأكد حرصه على بقاء هذه العلاقة الطيبة دائمة بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحث عن آليات التعاون بين الجانبين في مجال استقدام وتوظيف المهنيين من العمالة الباكستانية في دولة الكويت ولتوقيع مذكرة تفاهم، كما تمت مناقشة بعض الأمور العاجلة المتعلقة بالقضايا العمالية الباكستانية والسعي لحل المشاكل التي تواجههم بالتعاون مع الجهات المعنية.

كما أوضح العتيبي للجانب الباكستاني بأن سوق العمل بدولة الكويت يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات تخدم سوق العمل وحاجته كما تبذل جهود حثيثة ومستمرة لتطوير عملية استقدام العمالة بما يخدم المصالح التنموية والإقتصادية لدولة الكويت ويعود بالوقت ذاته بالنفع على العمالة وعلى البلدان المرسلة لها.

وأكد المراد على الدور الأساسي للهيئة في توفير الحماية القانونية وضمان وجود بيئة عمل مناسبة التي تكفل لجميع العمال حقوقهم بما فيهم العمالة الباكستانية في مختلف القطاعات.

وبدوره أبدى مالك محمد فاروق إمتنانه وشكره لدولة الكويت بشكل عام وللهيئة العامة للقوى العاملة بشكل خاص على ماتقدمة من جهود تخص قضايا الجالية الباكستانية في الكويت وأعرب عن سعيهم الدائم لتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة جميع الأطراف .

زر الذهاب إلى الأعلى