محليات

سمو الأمير خلال لقائه غوتيريش: الكويت ستظل دائماً داعمة للعمل الإنساني

(كونا) – استقبل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وقال سمو أمير البلاد خلال اللقاء، «أهلا وسهلا بك في الكويت بلدك الثاني ونشكركم على كل دعمكم وتعاونكم معنا في الأمور الدولية وإن شاء الله دائما نكون عون وياك».

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن الكويت بالنسبة لنا هي رمز الإنسانية رمز الحكمة ورمز الكرم.

وقال سمو الأمير «معالي الأخ الأمين العام هذا وسام الكويت من الدرجة الممتازة نقدمه لخدماتك الجليلة الذي نتمنى لك الصحة والعافية لمعاليك».

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش «شكرا وهذا له معنى خاص جدا بالنسبة لي وأود أن أتلقاها أيضا بالنيابة عن الأمم المتحدة وخاصة بالنيابة عن ما يقرب من 200 عضو في الأمم المتحدة الذين قتلوا في غزة وأود أن أعرب عن امتناني العميق لالتزام الكويت الدائم بالسلام التزام الكويت الدائم بأن تكون منشئ الجسور في المنطقة وخارجها».

وأضاف أن «كرم الكويت لن أنسى أبدا عندما كنت المفوض السامي لشؤون اللاجئين وكنت يائسا لعدم قدرتي على إيجاد الدعم للاجئين السوريين في ذلك الوقت وكان صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله هو الذي نظم 3 مؤتمرات دولية لدعم اللاجئين السوريين وقدمت الكويت أكبر تبرع».

وتابع «وأتذكر دائما أيضا أنه في بعض الأحيان كانت هناك بعض المشاكل في مجلس التعاون الخليجي وكانت الكويت هي دائما الوسيط وبناة الجسور».

وقال صاحب السمو، «شكرا لمعالي أخي الأمين العام للأمم المتحدة وأؤكد له أن دولة الكويت ستتم دائما داعمة للعمل الإنساني احنا ملتزمين أن نواصل هذا الطريق متمثلين فيما عمل أخي حاكم الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسنستمر دائما على هذه السياسة الحكيمة».

زر الذهاب إلى الأعلى