محليات

مراسمُ استقبال رسميّة لسلطان عمان لدى وصوله إلى الكويت

في زيارة دولة

(كونا) – وصل إلى البلاد عصر اليوم سلطان عُمان السلطان هيثم بن طارق والوفد المرافق في زيارة دولة، وكان على رأس مستقبليه على أرض المطار سمو أمير البلاد الشيخ مشعل.

وقد قام سرب من القوة الجوية الكويتية بمرافقة طائرة جلالته فوق الاجواء الكويتية، وتشكلت بعثة الشرف المرافقة له برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد.

وقد أقيمت مراسم الاستقبال الرسمية لسلطان عمان في المطار الاميري، وعند الوصول الى منصة الشرف تم عزف السلام الوطني لكلا البلدين ثم قام جلالته باستعراض طابور حرس الشرف بعدها تفضل جلالته بمصافحة عدد من كبار المسؤولين بالحكومة الكويتية كما قام سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بمصافحة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالته.

ولدى خروج الموكب الرسمي المقل للسلطان هيثم بن طارق بمعية سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد من المطار الأميري اصطف على جانبي الطريق مجموعة من الاطفال ملوحين بأعلام البلدين مرددين العبارات الترحيبية بجلالته كما حلقت في الأجواء طائرتان عاموديتان تحملان علمي البلدين.

وعند وصول الموكب الرسمي إلى قصر بيان اطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة ترحيبا بقدوم جلالته واصطفت كوكبة من الخيالة وعدد من الفرق الشعبية الكويتية حيث قامت بتأدية لوحات فنية تراثية ترحيبا بقدوم جلالته.

زر الذهاب إلى الأعلى