أخبار خليجية

البديوي: القمة العربية تنعقد بوقت حساس ودقيق للمجتمع الدولي والمنطقة

(كونا) – أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأربعاء أن أعمال الدورة العادية الـ33 لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة تنعقد في وقت حساس ودقيق يمر به المجتمع الدولي ودول المنطقة وخاصة تطورات القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى.

جاء ذلك في تصريح صحفي للبديوي عقب تدشين الهوية الجديدة لاتحاد الصحفيين الخليجيين في المنامة بحضور مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام نبيل الحمر ووزير الإعلام البحريني الدكتور رمزان النعيمي.

وقال البديوي إن دول مجلس التعاون الخليجي تدعم جهود مملكة البحرين في عقد القمة العربية الـ33 بمشاركة كبيرة من القادة العرب.

وأضاف أن دول مجلس التعاون تحركت منذ اليوم الأولى لعدوان الاحتلال الإسرائيلي والهجوم البربري على قطاع غزة وقامت بتلبية النداء بعقد اجتماع وزاري استثنائي خليجي في مسقط وهي أول مؤسسة دولية إقليمية أصدرت بيانا طالب المجتمع الدولي بإيقاف المجازر كما «تبرعنا بـ100مليون دولار لدعم غزة».

وشدد على أن دول مجلس التعاون تؤدي دورا رئيسيا في القمة العربية في التكامل العربي وتقريب وجهات النظر العربية – العربية على جميع المستويات مؤكدا العمل بجد وتقديم الجهود كافة في دعم جميع القضايا العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى