محليات

«الأرصاد»: طقس عطلة نهاية الاسبوع مائل للحرارة إلى حار نهاراً ومعتدل ليلاً

القراوي: تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية رطبة وحارة نسبياً

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس، إن الطقس خلال عطلة نهاية الاسبوع مائل للحرارة إلى حار نهاراً ومعتدل ليلاً.

واضاف القراوي أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية رطبة وحارة نسبياً يؤدي إلى هطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً ورياح هابطة مثيرة للغبار، ثم يضعف تدريجياً حيث يسمح بتقدم مرتفع جوي حار ورياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وأوضح ان الطقس المتوقع اليوم مائل للحرارة نهاراً وغائم جزئياً ورطب نسبياً، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات (12- 50) كيلو متراً في الساعة، مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً وفرصة للغبار.

وأضاف ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة لنهار اليوم ما بين 34–36 درجة مئوية، أما حالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا 2-6 أقدام.

وأفاد أن الطقس ليلاً معتدل وغائم جزئياً ورطب نسبياً، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12- 45 كيلو متراً في الساعة، مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً.

وقال إن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ليلاً 27 – 29 درجة مئوية، وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً 2- 6 أقدام.

وأفاد بأن الطقس نهار الجمعة حار والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08- 35 كيلو متراً في الساعة، أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 36 –38 درجة مئوية، وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج 1-5 أقدام.

وأضاف أن الطقس مساء الجمعة معتدل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً 10 – 40 كيلو متراً في الساعة، أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة 27 -29 درجة مئوية، وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً 2-6 أقدام.

وأوضح أن حالة الجو نهار السبت حار، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 10- 40 كيلو متراً في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 38 –40 درجة مئوية، أما حالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً 2-6 أقدام.

وأضاف أن الطقس مساء السبت معتدل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 – 30 كيلو متراً في الساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة 27 -29 درجة مئوية، أما حالة البحر خفيف إلى معتدل الموج 2-4 أقدام.

زر الذهاب إلى الأعلى