أخبار عربية

ولي عهد السعودية يؤكد دعم المملكة لإقامة الدولة الفلسطينية والاعتراف الدولي بها

خلال انطلاق أعمال الدورة العادية الـ33 لأعمال مؤتمر القمة العربية

أكد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الخميس، دعم المملكة العربية السعودية إقامة الدولة الفلسطينية والاعتراف الدولي بها.

وجاء ذلك في كلمة الأمير محمد بن سلمان الافتتاحية في انطلاق أعمال الدورة العادية الـ33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة (رئيس الدورة السابقة).

وقال الأمير محمد بن سلمان إن المملكة أولت اهتماماً بالغاً بالقضايا العربية وتطوير العمل العربي المشترك وببلورة مواقف عربية مشتركة حول أهم القضايا إقليمياً ودولياً، وعلى رأسها القضية الفلسطينية وذلك خلال ترأسها للدورة الـ32 للقمة.

وأضاف أن المملكة استضافت القمة العربية الإسلامية غير العادية في نوفمبر الماضي لبحث عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وصدر عنها قرار جماعي يدين العدوان ورفضه تحت أي ذريعة.

وأشار إلى أن بلاده دعمت جهود معالجة الأوضاع الإنسانية في غزة، مطالباً المجتمع الدولي بدعم جهود إيقاف إطلاق النار في القطاع.

كما أكد دعوة السعودية إلى حل النزاعات عبر الطرق السلمية، مشدداً في كلمته على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بوقف العدوان الغاشم على الأشقاء الفلسطينيين.

على جانب آخر شدد الأمير محمد بن سلمان على أهمية الحفاظ على أمن منطقة البحر الأحمر، وإيقاف أي نشاط يؤثر على سلامة الملاحة البحرية.

وكان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي وصل إلى البحرين بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لترؤس وفد السعودية المشارك في اجتماع الدورة العادية الـ33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الذي يعقد في المنامة.

ويمثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء الذي يترأس وفد الكويت المشارك بالقمة.

زر الذهاب إلى الأعلى