أخبار عربية

حزب الله ينفّذ 10 هجمات ضد أهداف عسكرية صهيونية

الاحتلال يقر بإصابة 3 جنود في قصف أطلق من لبنان

في ظل المواجهات المستمرة، أعلن حزب الله، تنفيذه 10 عمليات ضد أهداف عسكرية إسرائيلية في مناطق مختلفة، في حين أعلن جيش الاحتلال إصابة 3 جنود في قصف شنته مسيّرة أُطلقت من لبنان.

وقال الحزب في بيان على تليغرام إنه نفذ 10 عمليات في الجولان المحتل والجليل، وهاجم بالمسيرات منشآت صناعية تابعة لوزارة الجيش الإسرائيلي شمال كريات شمونة وأصاب الأهداف بدقة.

الحزب أضاف: “قصفنا بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا قيادة فرقة الجولان ‌‏في نفح، وثكنة الدفاع الجوي في كيلع، وثكنة المدفعية في يوآف، كما هاجم بمسيّرة مسلحة بصواريخ موقع المطلة ‏وحاميته”.

كما أوضح أنه استهدف بأسلحة صاروخية موقع السمّاقة في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وكذلك استهدف آلية عسكرية، وأوقع قتلى وجرحى في صفوف الجنود، واستهدف بصواريخ بركان وقذائف المدفعيّة انتشاراً لجنود إسرائيليين في محيط موقع جل العلام.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال عن إصابة 3 جنود في قصف شنته مسيرة أُطلقت من لبنان تجاه المطلة.

وكان حزب الله أعلن الخميس أنه قتل وأصاب جنوداً إسرائيليين في هجوم هو الأول بمسيرة مسلحة بصواريخ «إس 5»، استهدف موقع المطلة الإسرائيلي.

وهذه أول مرة يعلن فيها الحزب استخدام مسيرة مسلحة بصواريخ «إس 5»، منذ بدء المواجهات الراهنة مع إسرائيل في 8 أكتوبر الماضي، وهو صاروخ روسي عيار 57 ملم شديد الانفجار.

زر الذهاب إلى الأعلى