أخبار دولية

الغموض يلف مصير الرئيس الإيراني

لا يزال الغموض يكتنف مصير الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عقب سقوط مروحيته في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غربي البلاد أثناء تحليقها عبر منطقة جبلية.

وأعلن التلفزيون الإيراني الرسمي أن فرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وكان وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، قال الأحد، إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب يقل الرئيس إبراهيم رئيسي واجهت صعوبة في الهبوط وإن فرق الإنقاذ في طريقها إلى موقع الحادث.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، فإن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين محليين.

وأعلن المتحدث باسم إدارة الطوارئ في ایران بابك یکتابرست عن إرسال 8 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث للمروحية التي تقل رئیس الجمهوریة إبراهیم رئیسي وقال: لا توجد إمكانية للإنقاذ الجوي بسبب الضباب الكثيف.

وأضاف یکتابرست في حدیث لمراسل ارنا: منذ الإعلان عن الحادث تم إرسال فرق الإنقاذ الطارئة إلى المكان وهم الآن متواجدون في مكان الإعلان عن الحادث.

وذكر بانه تم إرسال مروحية طوارئ لتقديم الإغاثة، ولكن بسبب الضباب الكثيف لم تتمكن من الهبوط في المنطقة واضطرت للعودة.

وأفادت معلومات لوكالة إرنا بأن فريق البحث و الإنقاذ قد وصل منذ بضع الوقت إلى موقع حادث مروحية الرئيس الايراني ومرافقيه في منطقة ورزقان.

ووفقا لمراسل إرنا، فقد وصل فريق البحث والانقاذ بعد حوالي ساعة من إعلان الحادث الى المكان المعلن وبدأت عمليات البحث.

وافادت المعلومات المتوفرة الى انه تم إرسال 16 فريق إنقاذ وطائرة مسیرة الى المنطقة، ولكن بسبب عدم القدرة على عبور المنطقة وظروفها الجبلية والغابات، فضلاً عن الظروف الجوية السيئة ، وخاصة الضباب الكثيف، فإن عملية البحث والإنقاذ ستستغرق وقتا.

زر الذهاب إلى الأعلى