محليات

لبنانيون: مساعدات «الهلال الأحمر» الكويتي جاءت في وقت الحاجة

(كونا) – أشاد اللبنانيون في البلدات والقرى الجنوبية الذين لا يزالون في منازلهم اليوم الجمعة بدعم جمعية الهلال الأحمر الكويتية لصمودهم وبقائهم في أرضهم رغم قصف الاحتلال الاسرائيلي بالمدفعية والطيران للمناطق الجنوبية منذ الثامن من اكتوبر الماضي.
ونوه سكان الجنوب بالمساعدات الغذائية والعينية التي وزعها الهلال الاحمر الكويتي عبر الصليب الاحمر اللبناني خلال الأيام الماضية واختتمت مرحلتها الاولى اليوم للذين بقوا في بلداتهم والمتضررين من جراء المواجهات العسكرية التي يشهدها الجنوب وقد جرت عمليات التوزيع تحت خطر القصف اليومي الذي يمارسه الاحتلال بالطيران والمدفعية على الجنوب ما دفع الى توقفها مرارا.
وقال مختار بلدة القليعة جوزيف سلامة لوكالة الانباء الكويتية «كونا» إن اللبنانيين يعانون أساسا من تردي الوضع الاقتصادي وصعوبة الظروف المعيشية وأتت المواجهات العسكرية وتحول الجنوب لميدان حرب لتزيد وضع الأسر الجنوبية سوءا وصعوبة.
وأضاف سلامة ان المواجهات العسكرية الدائرة منذ اكتوبر الماضي ألحقت أضرارا بالأراضي الزراعية وحرمت المزارعين الذين يشكلون غالبية سكان القليعة من زراعة أراضيهم والاستفادة من محاصيلهم اضافة الى تضرر المحال التجارية وتوقف الدورة الاقتصادية في البلدة.
وتوجه سلامة بالشكر للكويت ولجمعية الهلال الاحمر الكويتية على هذه المساعدات التي من شأنها إعانة سكان البلدة الذين يصل عددهم إلى حوالي ألفي شخص وقد بقوا في منازلهم رغم المخاطر الأمنية وضيق السبل الاقتصادية.
من جهته شكر طارق المصري وهو أحد أبناء بلدة شبعا وأب لثلاثة أولاد لفتة الهلال الاحمر الكويتي في هذا الظرف الدقيق قائلا نحن في المنطقة تركنا لمصيرنا وأتت هذه المساعدات الكويتية في وقت الحاجة.

زر الذهاب إلى الأعلى