أخبار عربية

الاتحاد الأوروبي يدعو الاحتلال إلى تنفيذ أوامر «العدل الدولية» باعتبارها ملزمة

(كونا) – دعا الاتحاد الأوروبي اليوم السبت الاحتلال الإسرائيلي إلى التنفيذ الكامل لأوامر محكمة العدل الدولية التي أصدرتها أمس الجمعة ومن بينها إيقاف هجومه العسكري على رفح على الفور مؤكدا الاتحاد الاوروبي أن قرارات المحكمة ملزمة.

وقال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في تعليق على حسابه على موقع «اكس»، «إن أوامر محكمة العدل الدولية ملزمة ويجب تنفيذها بشكل كامل وفعال».

وأضاف أنه أحيط علما بقرار محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة أمس الجمعة في القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا الذي أمر الاحتلال بإيقاف هجومه العسكري في محافظة رفح على الفور وإبقاء معبر رفح مفتوحا لدخول المساعدات الإنسانية.

وأكد ضرورة أن يضمن الاحتلال دخول أي هيئة تحقيق مفوضة من الأمم المتحدة إلى الأراضي المحتلة للتحقيق في الاتهامات بالإبادة الجماعية وتقديم تقرير إلى المحكمة حول جميع الإجراءات المتخذة لتنفيذ هذه الأوامر.

وأصدرت محكمة العدل الدولية أمس الجمعة حكما أمرت فيه الاحتلال الاسرائيلي بإيقاف هجومه العسكري على مدينة رفح الفلسطينية على الفور وسحب قواته منها وفتح المعبر مع مصر لدخول المساعدات الانسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى