أخبار عربية

مصر تخطط لإحياء مسار خروج «بني إسرائيل» في سيناء

تخطط مصر لإحياء مسار خروج «بني إسرائيل» في سيناء، بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حسب تصريحات لرئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي أعلن فيها أنه سيتم تنظيم رحلات سياحية إليه، وذلك فور الانتهاء من أعمال تطوير موقع «التّجلي الأعظم»، بمدينة سانت كاترين في جنوب سيناء.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعًا الخميس الماضي، لمتابعة موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات في إطار تطوير موقع التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين.

وقال عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنه تم التنسيق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للترويج للمزارات الدينية والسياحية في مدينة سانت كاترين.

ومن جانبه، أوضح مجدي شاكر كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار المصرية في حديث خاص مع «العربية»، أن موضوع الاهتمام بمسار خروج بني إسرائيل يأتي استكمالا لمسار رحلة العائلة المقدسة، واستكمالا لمزارات آل البيت، مشيرا إلى أن الدولة قررت أن تكون هناك سياحة دينية متكاملة، بدأتها منذ عام 2017.

وأضاف شاكر أن الدولة المصرية متخذة إطار السياحة الدينية المتكاملة أو السياحة الروحية، ومسار خروج بني إسرائيل هو استكمال للمثلث، ليكون لدى مصر سياحة دينية خاصة بالمسلمين والمسيحيين واليهود، قائلا: «بصرف النظر عن الديانة فهذا شيء جيد».

زر الذهاب إلى الأعلى