أخبار عربية

استشهاد جندي مصري في تبادل لإطلاق النار عند معبر رفح

أكد المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ إجراء تحقيق بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النار بمنطقة الشريط الحدودي في رفح.

وقال المتحدث العسكري المصري، في بيان له، إن القوات المسلحة تجري تحقيقات بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح، مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

وأكد الجيشان المصري والصهيوني وقوع تبادل إطلاق نار -اليوم الاثنين- عند الحدود الفاصلة بينهما بمنطقة معبر رفح، في حادثة نادرة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الرقابة العسكرية سمحت بالنشر بشأن واقعة تبادل إطلاق نار بين الجيشين الإسرائيلي والمصري عند معبر رفح، بعد أن كانت قد حظرته عند ورود الأخبار الأولى عنها.

ورسميا، أكد الجيشان المصري والإسرائيلي أنهما يجريان تحقيقات فيما حدث، فقد قال المتحدث العسكري المصري إن القوات المسلحة تجرى تحقيقا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

في الجانب الصهيوني، أكد جيش الاحتلال أن هناك تحقيقا يجري في الحادثة، وأن هناك تواصلا مع المصريين بشأنها.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن جيش الاحتلال أن هيئة مستقلة ستحقق في حادث تبادل إطلاق النار مع الجانب المصري.

ونقلت صحيفة ليديعوت أحرونوت عن مسؤول إسرائيلي قوله إن ما جرى بين الجيشين عند معبر رفح حادث مؤسف، وإن حوارا هادئا يجري بين كبار المسؤولين في إسرائيل ومصر حول الحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى