محليات

سفارة الكويت في واشنطن تشارك في المراسم السنوية لتكريم قتلى الحروب الأمريكية

(كونا) – شارك وفد من السفارة الكويتية في واشنطن اليوم الإثنين في فعاليات إحياء الذكرى السنوية ليوم الذكرى الأمريكي وهو عيد فيدرالي سنوي لتكريم الجنود الأمريكيين الذي قتلوا في مختلف الحروب والتدخلات العسكرية الأمريكية.

وقال القائم بالأعمال بالانابة في السفارة الكويتية في واشنطن نواف بوشيبة في تصريح لـ«كونا» إن ذكرى يوم المحاربين القدامى تعتبر مناسبة مهمة ومميزة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ومن هنا تبرز أهمية المشاركة السنوية لسفارة دولة الكويت في العاصمة الأمريكية واشنطن في هذا الحدث الهام.

وأضاف أن هذه المشاركة تأتي انعكاسا لعمق ومتانة العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين.

وأوضح بوشيبة أن المشاركة الكويتية في يوم الذكرى تهدف أيضا إلى ايصال رسالة إلى الشعب الأمريكي الصديق بأن دولة الكويت حكومة وشعبا لم ولن تنسى التضحيات والبطولات التي قام بها أفراد القوات المسلحة الأمريكية من الرجال والنساء خلال حرب تحرير دولة الكويت من براثن الغزو العراقي الغاشم.

وشدد على أن ما قامت به الولايات المتحدة خلال حرب تحرير الكويت ستظل دائما وأبدا عالقة في أذهان وقلوب الكويتيين ويتناقلونها جيلا بعد جيل تقديرا وعرفانا للدور الأمريكي الكبير والجهود التي بذلها الأشقاء والأصدقاء من كافة دول العالم لدعم الشرعية الكويتية والمساهمة في تحرير دولة الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى