محليات

رئيس النمسا يمنح السفير صادق معرفي وسام الشرف الكبير مع نجمة ذهبية

تقديراً لجهوده والخدمات التي قدمها للارتقاء بالعلاقات الثنائية

(كونا) – منح رئيس جمهورية النمسا الاتحادية ألكسندر بيلين اليوم الإثنين مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي وسام الشرف الكبير مع نجمة ذهبية تقديرا لجهوده والخدمات التي قدمها للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين دولة الكويت وجمهورية النمسا الاتحادية.

وقدم ممثل الرئيس – سفير جمهورية النمسا لدى دولة الكويت ماريان وربا إلى السفير معرفي الوسام الذي يصنف من الفئة العليا من الأوسمة النمساوية ويمثل مستوى متقدم من التقدير.

وقال السفير معرفي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» عقب حفل أقيم بهذه المناسبة في مقر سفارة النمسا إن هذا التكريم يأتي كثمرة لجهود الدبلوماسية الكويتية قاطبة والتي أتشرف بكوني أحد المشاركين في مسيرتها معربا عن سعادته بالنتائج التي تحققت وانعكست إيجابا على العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وعبر السفير معرفي عن بالغ الفخر والاعتزاز بشرف الحصول على هذا التقدير وتقلده الوسام من جمهورية النمسا الصديقة التي قضى بها تسعة أعوام سفيرا لدولة الكويت ومندوبا دائما لها لدى المنظمات الدولية في فيينا.

وأوضح أن فترة عمله شهدت زيارات رفيعة المستوى بين الجانبين أبرزها زيارة الرئيس السابق هاينز فيشر ممثلا عن (مركز بان كي مون للمواطنة العالمية) وزيارة المستشار الأسبق سيباستيان كورتز ووزيرة الخارجية السابقة كارين كنايسل إلى دولة الكويت.

وذكر أن فترة عمله الحالية كمساعد لوزير الخارجية لشؤون أوروبا تضمنت زيارة وزير الخارجية السابق الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح إلى جمهورية النمسا.

زر الذهاب إلى الأعلى