محليات

«مجلس الوزراء» يوافق على مشروع مرسوم بتشكيل مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات

أبّن وزير التجارة والصناعة السابق فيصل عبدالرزاق الخالد

• المجلس وافق على إلغاء مرسوم إنشاء جهاز الأمن الوطني

• وافق على إلغاء قانون رقم «40» لسنة 1966 في شأن المختارين

• أكد أن مشروع الربط السككي بين الكويت والسعودية سيعزز النمو الاقتصادي

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم الثلاثاء، في قصر بيان برئاسة سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء.

وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريدة المعوشرجي بأنه في بداية الاجتماع أدى رئيس ديوان المحاسبة عصام الرومي اليمين القانونية أمام مجلس الوزراء تمهيداً لتوليه أعماله وصلاحياته لمنصبه الجديد.

وبهذه المناسبة هنأ سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء والوزراء رئيس ديوان المحاسبة عصام الرومي معربين عن تمنياتهم له بالتوفيق والنجاح في أدائه لمهام عمله.

من جانب آخر، اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان بشأن مشروع الربط السككي بين الكويت والسعودية وما يتضمنه المشروع من مراحل وتوصيات مؤكداً أهمية المشروع الذي سيساهم في تنظيم وتفعيل الربط السككي المستدام ويعزز التبادل التجاري والنمو الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

من جهة أخرى، وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بتشكيل مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات العامة ورفعه لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروعي مرسومي بإلغاء قانون رقم «40» لسنة 1966 في شأن المختارين، وإلغاء مرسوم إنشاء جهاز الأمن الوطني، ورفعهما إلى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.

وأبن مجلس الوزراء المغفور له -بإذن الله تعالى- وزير التجارة والصناعة الأسبق فيصل الخالد الذي وافته المنية يوم أمس الاثنين بعد مسيرة حافلة بالعطاء، مستذكرا جهود الفقيد ودوره البارز في خدمة وطنه وعمله المخلص لرفع اسم الكويت خلال توليه العديد من المناصب الحكومية، داعيا الباري عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

من جانب أخر، أعرب مجلس الوزراء عن خالص تعازيه وصادق مواساته للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وحكومة وشعباً بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين عبداللهيان إثر حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم مع عدد من المسؤولين والمرافقين في محافظة أذربيجان الشرقية والذي أسفر عن مقتل من كان على متنها، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء بهذا المصاب الأليم.

زر الذهاب إلى الأعلى