محليات

«الهلال الاحمر» تطلق حملة تبرعات لدعم مستشفاها الميداني في غزة

هلال الساير: تأكيداً على التزام الجمعية بدعم العمل الإنساني وتوفير العلاج اللازم للأشقاء الفلسطينيين

(كونا) – أطلقت جمعية الهلال الاحمر اليوم الأربعاء حملة تبرعات عبر موقعها الإلكتروني لدعم الميزانية التشغيلية لمستشفى الجمعية الميداني في قطاع غزة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير إن إطلاق الحملة جاء تأكيدا على التزام الجمعية بدعم العمل الإنساني وديمومته لتوفير العلاج اللازم للأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف الساير أن هذا الدعم يشكل جزءا اساسيا من النجاح في استمرار الجهود الإنسانية للجمعية لدعم الأشقاء في غزة التي تشهد خروج العديد من المستشفيات عن العمل نظرا لاعتداءات الاحتلال وتدميرها بشكل كبير.

وذكر أن الجمعية قامت بتكثيف العمل للانتهاء من تدشين المستشفى والبدء بالتشغيل الفعلي بالقريب العاجل بعد دخوله للقطاع بكافة تجهيزاته الشهر الماضي بالتعاون مع جمعيتي الهلال الأحمر المصري والفلسطيني.

وأفاد أن الجمعية تسعى الى توفير المستلزمات الطبية العاجلة للمساهمة في علاج الجرحى والمصابين وخاصة الاطفال مبينا أنها بادرت منذ بداية العدوان على تقديم المساعدات الاغاثية والطبية والوجبات اليومية وسيارات الاسعاف لمواجهة هذه الأزمة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.

وأكد الساير أهمية عمل المنظومة الصحية في القطاع التي تواجه صعوبات كبيرة وتضرر عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية داعيا القطاع الخاص والشركات والمواطنين للتبرع عبر الموقع الإلكتروني للجمعية www.krcs.org.kw/ar أو في مقر الجمعية.

ويشغل المستشفى مساحة 750 مترا مربعا وهو مجهز بأحدث الاجهزة الطبية ويضم غرف عمليات وغرفا للعناية المركزة ولاستقبال المرضى وحاضنات أطفال حديثي الولادة ووحدة للأشعة وصيدلية ومختبرا للتحاليل الطبية بما يعزز القدرة على تقديم العلاج المتكامل وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى