اقتصاد

ديوان المحاسبة: ضرورة ترسيخ مبادئ الحوكمة ووضع آليات رقابة وقائية

متغيرات على كافة المستويات نتج عنها آثار اقتصادية تستدعي التعاون لمواجهتها

أكد وكيل ديوان المحاسبة يوسف المزروعي أهمية ترسيخ مبادئ الحوكمة والإسهام في وضع آليات رقابة وقائية تسهم في التنبؤ بالأحداث المقبلة، ووضع الأساليب والوسائل الاستباقية اللازمة لمواجهتها.

وأضاف المزروعي في تصريح له على هامش ملتقى «التدقيق الداخلي ريادة واستدامة» الذي نظمه الديوان، أن هناك العديد من المتغيرات على كافة المستويات نتج عنها آثار اقتصادية تستدعي التعاون لمواجهتها.

وأوضح أن الديوان يحرص على تنمية وتطوير آفاق التعاون مع كافة الجهات المشمولة برقابته على كافة المستويات بهدف المعاونة على انتظام الأعمال المالية والمحاسبية وضمان أداء مهامها.

من جهته قال مدير إدارة التدقيق الداخلي في ديوان المحاسبة الدكتور عدنان الحسن إن هذا الملتقى يهدف إلى رفع كفاءة التدقيق الداخلي في الديوان والجهات المشمولة برقابته.

وأضاف الحسن أن الملتقى يهدف ايضا إلى تبادل الخبرات بين مكاتب التدقيق الداخلي مع الجهات الحكومية ونقل الخبرات بين القطاعين العام والخاص فضلا عن نشر الوعي بشكل عام لجميع الجهات الحكومية بأهمية التدقيق الداخلي.

وأشار إلى أن ديوان المحاسبة قام بتدريب أكثر من 300 مدقق داخلي في الجهات الحكومية، مبيناً أنه قام بتأهيل بنحو 35 مدربا على مستوى الجهات الحكومية لرفع كفاءة وتدريب المدققين الداخليين للقيام بمهامهم.

زر الذهاب إلى الأعلى