أخبار دولية

القناة 13 العبرية: الأمم المتحدة تتجه إلى تصنيف جيش إسرائيل «قاتلاً للأطفال»

واشنطن: عزلة إسرائيل قد تتسع دولياً

قالت القناة 13 الإسرائيلية، الثلاثاء 28 مايو 2024، إنه يجري إعداد قرار وشيك بالأمم للأمم المتحدة سيدين دولة الاحتلال ويعتبر جيش الاحتلال الإسرائيلي «منظمة تقتل الأطفال»، مؤكدة أن هناك سلسلة نقاشات على مستوى حكومة نتنياهو من أجل الرد عليها، في الوقت الذي أكدت واشنطن أنها تخشى من اتساع عزلة إسرائيل دولياً.

وقالت القناة إنه «في ظل أحداث رفح والقرارات الصادرة ضد إسرائيل من محكمة العدل الدولية في لاهاي، يجري إعداد قرار وشيك للأمم المتحدة يعتبر الجيش الإسرائيلي «منظمة تقتل الأطفال».

وأضافت أنه «يجرى مساء اليوم «الثلاثاء» في إسرائيل ماراثون من السجالات قبل صدور حكم دراماتيكي في الأيام أو الأسابيع المقبلة، حول ما إذا كانت إسرائيل ستدخل إلى القائمة السوداء للأمم المتحدة، وما إذا كان سيتم إعلان جيش الدفاع الإسرائيلي «منظمة تقتل الأطفال».

وأوردت القناة أن «النتيجة التي انبثقت من المناقشات التي جرت في مقر الأمن القومي وداخل جيش الدفاع الإسرائيلي هي أنه هذا العام، ولأول مرة، بعد تهديدات عديدة وبسبب الحرب، ستعلن الأمم المتحدة فعلياً أن جيش الدفاع الإسرائيلي كيان يلحق الأذى ويقتل الأطفال».

واعتبرت القناة أن هذا الإعلان «يثير قلقاً كبيراً لدى كبار المسؤولين في الاحتلال، لأنه يأتي على خلفية خلاف حول قرارات سياسية دراماتيكية ضد إسرائيل، كما أن له عواقب عملية يمكن أن تضر بإمدادات الأسلحة لإسرائيل».

وأوضحت كذلك أن قراراً سيكون ساري المفعول لمدة أربع سنوات، إذا تم قبوله بالفعل، ومن سيقبله بشكل نهائي هو الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي شهدت علاقاته مع إسرائيل العديد من اللحظات الصعبة.

وزادت أنه «في إسرائيل، بدأوا بالفعل في صياغة إجراءات رد فعل ضد الأمم المتحدة، تحسباً للإعلان الوشيك».

في سياق متصل، قال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض اليوم الثلاثاء إن واشنطن تعتقد أن أي هجوم إسرائيلي بري كبير على رفح لا مبرر له، مشدداً على أنه «يوجد خطر حقيقي من احتمال أن تصبح إسرائيل معزولة عن المجتمع الدولي بدرجة أكبر بسبب طريقة تنفيذها لهذه العملية».

زر الذهاب إلى الأعلى