محليات

«صندوق التنمية» يشارك بالمؤتمر الدولي الـ4 للدول الجزرية الصغيرة في «أنتيغوا وباربودا»

لتقييم قدرة الدول الجزرية النامية على تحقيق التنمية المستدامة

شارك الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في المؤتمر الدولي الرابع للدول الجزرية الصغيرة النامية «سيدس 4» المنعقد في «أنتيغوا وباربودا»، تحت شعار «رسم المسار نحو الرخاء القادر على الصمود».

وقال الصندوق في بيان صحفي، إن المؤتمر الذي اختتم أعماله الخميس يهدف إلى تقييم قدرة الدول الجزرية النامية على تحقيق التنمية المستدامة والوصول إلى خطة مستقبلية متفق عليها على المستوى الدولي.

وأضاف أن الوفد الكويتي إلى المؤتمر الذي استمرت أعماله اربعة أيام ترأسه سفير الكويت لدى كوبا عادل الأدغم وضم مدير إدارة العمليات في الصندوق عبدالله المصيبيح ومراقب إدارة العمليات لشؤون دول امريكا اللاتينية والبحر الكاريبي نصف النصف.

وأشار إلى أن النصف ألقى محاضرة تعريفية على هامش أعمال المؤتمر حول إسهامات الصندوق التنموية في التصدي للتحديات البيئية والاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها الدول الجزرية منذ عام 1976.

وذكر أن تلك الإسهامات تضمنت أيضا مشاريع ومبادرات تدعم التنمية المستدامة وبرامج التعافي من الكوارث البيئية حفاظا على مجتمعاتها واقتصاداتها من التحديات التي تواجهها كالأمن الغذائي وارتفاع مستوى سطح البحر وإدارة المحيطات وغيرها من الآثار السلبية لتغير المناخ.

يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أداة تنموية تعتمد كليا على مواردها الذاتية في تقديم القروض والمساعدات التنموية التي تتسم بأنها ميسرة وتهدف إلى مساعدة الدول النامية في تمويل مشاريعها الإنمائية.

زر الذهاب إلى الأعلى