أخبار دولية

محكمة نيويورك تقضي بتورط دونالد ترامب في جرائم تزوير

أول رئيس يدان في تاريخ أميركا

قالت وسائل إعلام أميركية، مساء الخميس 30 مايو 2024، إن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أُدين بجميع التهم الـ34 الموجهة إليه في محاكمته الجنائية في نيويورك، في قضية جنائية متعلقة بدفع أموال مقابل شراء صمت ممثلة إباحية، مما جعله أول رئيس أمريكي سابق على الإطلاق يُدان بمجرم.

وحسب موقع “أكسيوس” الأمريكي، فإن هذا الحكم يطرح أسئلة قانونية وسياسية غير مسبوقة سيكون لها تأثير على الحملة الرئاسية لعام 2024.

ورجّح الموقع أيضاً أن يؤدي حكم إدانة ترامب إلى تأجيج جهوده المتكررة لتصوير نفسه على أنه ضحية لمدعين عامين ذوي دوافع سياسية.

كما يرجح أيضاً أن يستأنف فريق ترامب القانوني الحكم، وهي عملية من غير المرجح أن تنتهي قبل نوفمبر/تشرين الثاني 2024.

وسعى ممثلو الادعاء إلى أن يثبتوا لهيئة المحلفين المكونة من 12 شخصاً بما لا يدع مجالاً للشك أن ترامب قام عمداً بتزوير سجلات الأعمال لارتكاب جريمة أخرى أو إخفائها.

واتهم ترامب العام الماضي بـ34 تهمة جناية من الدرجة الأولى لتزوير سجلات تجارية من الدرجة الأولى فيما يتعلق بدفع مبلغ 130 ألف دولار كرشوة لممثلة إباحية بسبب لقاء جنسي مزعوم.

وفق “أكسيوس” فإن إدانة ترامب تثير أسئلة قانونية غير مسبوقة في الوقت الذي يسعى فيه لاستعادة البيت الأبيض.

فعلى سبيل المثال، يقول الموقع، ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان ترامب سيتمكّن من التصويت في نوفمبر/تشرين الثاني، حيث إن بعض الولايات لديها قوانين تحدّ من حقوق التصويت للمجرمين.

زر الذهاب إلى الأعلى