أخبار دولية

بوريل: حان الوقت لإنهاء الحرب في غزة.. وندعم مقترح بايدن لوقف إطلاق النار

كاميرون: وقف القتال يمكن أن يتحول إلى سلام دائم إذا كنا جميعاً على استعداد

أعلن الاتحاد الأوروبي، مساء الجمعة، دعمه للمقترح الذي أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن والذي يتضمن ثلاثة مراحل لإنهاء الحرب في قطاع غزة.

وقال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل: «كل الدعم لخريطة الطريق التي أعلنها بايدن لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن مما يؤدي إلى وقف دائم للأعمال العدائية وانسحاب الجيش الإسرائيلي، وبدء جهود إعادة الإعمار».

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على منصة «إكس»، إن «الحرب يجب أن تنتهي الآن».

من جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون: «مع وجود اتفاق جديد بشأن الرهائن على الطاولة، يتعين على حماس أن تقبل هذه الصفقة، حتى نتمكن من الوصول لتوقف القتال، وإطلاق سراح الرهائن، وإعادتهم إلى عائلاتهم، وتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة».

وأضاف منصة «إكس»: «وقف القتال يمكن أن يتحول إلى سلام دائم إذا كنا جميعاً على استعداد لاتخاذ الخطوات الصحيحة، دعونا نغتنم هذه اللحظة، ونضع نهاية لهذا الصراع».

وقال الرئيس الأميركي، إن الخطة الجديدة تشمل ثلاث مراحل من خفض التصعيد، وتنص في الأساس على هدنة، تصبح دائمة وانسحاب إسرائيل من قطاع غزة.

وأضاف أن إسرائيل أيدت المقترح، الذي أمكن التوصل إليه بمساعدة مفاوضين أمريكيين ومصريين وقطريين، وأرسل إلى مفاوضين من حماس.

زر الذهاب إلى الأعلى