اقتصاد

الكويت ترحب بقرار «أوبك +» بتمديد التخفيضات الطوعية حتى نهاية 2025

(كونا) – رحبت الكويت بقرار تحالف «أوبك +» في اجتماعه الوزاري الـ37 المنعقد اليوم الأحد في الرياض والمتضمن تمديد تخفيضات الإنتاج التطوعية الإضافية البالغة 1.65 مليون برميل يوميا حتى نهاية ديسمبر 2025.

وذكرت وزارة النفط في بيان صحفي أن الاجتماع الوزاري عقد في السعودية بحضور ممثلي دول السعودية وروسيا والعراق والإمارات والكويت وكازاخستان والجزائر وسلطنة عمان.

وأضافت أن هذا الاجتماع يأتي تعزيزا للجهود الاحترازية التي تبذلها «أوبك +» والرامية إلى دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها موضحة أن الدول المجتمعة اتفقت على تمديد التخفيضات التطوعية الإضافية البالغة 2.2 مليون برميل يوميا والتي أعلن عنها في نوفمبر 2023 حتى نهاية سبتمبر 2024.

وأشارت إلى أنه سيتم بعد ذلك إعادة كميات هذا التخفيض البالغة 2.2 مليون برميل يوميا تدريجيا على أساس شهري حتى نهاية سبتمبر 2025 مبينة أنه يمكن إيقاف هذه الزيادة الشهرية أو عكسها وفقا لمستجدات السوق.

وأشارت إلى أنه في إطار تعزيز الشفافية والتعاون بين الدول الأعضاء رحب الاجتماع بتعهد كل من العراق وروسيا وكازاخستان بتحقيق الالتزام الكامل وإعادة تقديم خطتهم المحدثة للتعويض والخاصة بالتعويض عن زيادة في الإنتاج عن مستوى الإنتاج المطلوب منذ يناير 2024 إلى الأمانة العامة لأوبك وذلك قبل نهاية يونيو الجاري حسبما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الـ52 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج.

زر الذهاب إلى الأعلى