محليات

وزيرة الشباب تؤكد الاهتمام بالاستثمار في مهارات الشباب الكويتي

(كونا) – أكدت وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزير الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة الاهتمام بالاستثمار في مهارات الشباب الكويتي وتعزيز قدراتهم وتوجيههم نحو الاقتصادات المعرفية الإبداعية بالمجالات التكنولوجية والتقنية.

وقالت الوزير الحويلة في كلمة اليوم الأحد بمناسبة إطلاق برنامج نقل المعرفة التقنية والتكنولوجية لمجمع الكويت التقني لريادة الأعمال الذي يقام بالشراكة بين الهيئة العامة للشباب وشركة (بوينغ للطيران) إن الهيئة تضع على رأس أولوياتها استراتيجية تمكين الشباب وتنميتهم لترجمة رؤية البلاد على أرض الواقع من خلال دعم مثل هذه المشاريع المبتكرة والطموحة.

وأضافت أن المجمع سيعمل على استقطاب الخبرات المحلية والعالمية من مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لخدمة الشباب ولضمان الفائدة ونقل هذه المعرفة الحديثة على أعلى المستويات موضحة أن برنامج نقل المعرفة يعد الخطوة الأولى نحو تنفيذ هذا المشروع على أن يتبعه تشييد المبنى الذي سيرى النور في منطقة مبارك العبدالله في الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن الجهود المتمثلة في تسخير طاقات الشباب الواعد المبادر تأتي لبناء منظومة شبابية مستدامة لاقتصاد معرفي قائم على الابتكار والتكنولوجيا فالشباب هم الثروة وهم المستقبل وقادة الغد وأمل هذه الأرض الطيبة ما يستوجب على الجميع تأهيلهم وتمكينهم وإتاحة الفرص والمساحات لنموهم بمختلف المجالات.

وأكدت الحويلة أن هذا العمل يأتي تنفيذا للدعم والتوجيه المستمرين من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ومتابعة حثيثة من سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بضرورة دعم الشباب وتمكينهم وإمدادهم بالمهارات المناسبة العلمية الاجتماعية والثقافية والشخصية والمهنية.

وتقدمت بجزيل الشكر لشركاء الهيئة الحاليين من مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص لإنجاح مساعي الاستثمار في الشباب “أهم ركائز رأس المال البشري للبلاد” داعية الشباب للانضمام إلى هذا البرنامج وكافة برامج هيئة الشباب التي تعمل على تلبية احتياجاتهم وتحقيق طموحاتهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم وإمكانياتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى