محليات

«القوى العاملة» تبحث مع سفير السودان استقدام وتشغيل العمالة السودانية

العتيبي: سوق العمل في الكويت يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات

في إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة للقوى العاملة وسفارة جمهورية السودان استقبل مرزوق ضيف الله العتيبي – مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف، ونائب مدير عام شؤون العمالة بالهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مساعد صالح المطيري، سفير جمهورية السودان لدى البلاد عوض الكريم بلة، والوفد المرافق له.

وأشاد العتيبي بالعلاقات التاريخية والمميزة بين البلدين، مؤكداً حرصه على بقاء هذه العلاقة الطيبة دائمة بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحث عن آليات التعاون بين الجانبين في مجال استقدام وتشغيل العمالة السودانية في دولة الكويت، كما تمت مناقشة بعض الأمور العاجلة المتعلقة بالقضايا العمالية السودانية والسعي لحل المشاكل التي تواجههم بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأوضح العتيبي للجانب السوداني بأن سوق العمل بدولة الكويت يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات تخدم سوق العمل وحاجته، كما تبذل جهود حثيثة ومستمرة لتطوير عملية استقدام العمالة بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية لدولة الكويت ويعود بالوقت ذاته بالنفع على العمالة وعلى البلدان المرسلة لها.

وأكد أن الهيئة العامة للقوى العاملة تعمل على دورها الأساسي بتوفير الحماية القانونية وضمان وجود بيئة عمل مناسبة تكفل لجميع العمال حقوقهم، بما فيهم العمالة السودانية في مختلف القطاعات.

بدوره أبدى عوض الكريم بلة عن إمتنانه وشكره لدولة الكويت بشكل عام، وللهيئة العامة للقوى العاملة بشكل خاص على ما تقدمة من جهود تخص قضايا الجالية السودانية في دولة الكويت، معرباً عن سعيهم الدائم لتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة جميع الأطراف.

زر الذهاب إلى الأعلى