محليات

بلدية الكويت تواصل عمليات التفتيش الميداني ورصد مخالفات المباني تحت الإنشاء

الحملة استهدفت مجموعة من العقارات قيد الإنشاء في منطقة الفنيطيس

(كونا) – أكدت بلدية الكويت اليوم الاثنين استمرار حملاتها الميدانية التفتيشية للعقارات السكنية والتجارية قيد الإنشاء للكشف عن مدى التزامها باللوائح والنظم والتراخيص الخاصة بها.

وقال رئيس قسم المخالفات بالتكليف لبلدية محافظة مبارك الكبير ماطر المرعبي إن الحملة استهدفت مجموعة من العقارات قيد الإنشاء في منطقة الفنيطيس وتم رصد مجموعة من المخالفات منها بناء ادوار اضافية غير مسجلة في الترخيص مشيرا إلى وقف البناء فيها وتحرير تنبيه لصاحب العقار لمراجعة البلدية لتصحيح المخالفات قبل تسجيل محضر مخالفة.

واضاف المرعبي انه بناء على تعليمات ولوائح البلدية يقوم فريق ادارة التدقيق ومتابعة المخالفات بإجراء الحملات الميدانية بشكل دوري لرصد المخالفات وتنبيه أصحابها.

واوضح ان الحملة تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية الالتزام باللوائح واشتراطات الامن والسلامة في البناء وايضا مطابقة البناء للرخص التي تصدرها بلدية الكويت بالالتزام بالأدوار والبناء في المساحات المخصصة وعدم تعديها على أملاك الدولة او مضايقة العقارات او الجيران المجاورين.

وذكر ان فريق عمل بلدية محافظة مبارك الكبير رصد منذ بداية العام اكثر من 130 عقارا مخالفا تم تنبيه أصحابها وكتابة محاضر لأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى